محليات

أساتذة صينيون يشيدون بزيارة خادم الحرمين للصين

بكين- واس

وصف رئيس مجلس الإدارة بجامعة اللغات والثقافة بالعاصمة الصينية بكين الدكتور لي يومين زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالمهمة جدا التي تأخذ آفاق التعاون الثقافي والمعرفي بين البلدين الصديقين إلى مستويات جديدة .

وقال في تصريح له بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لجمهورية الصين الشعبية حالياً : هناك تطابق في الكثير من الرؤى بين البلدين ، مما يدفع التعاون بين جميع القطاعات في البلدين ، وهناك طموحات كبيرة ومرتفعة لتعزيز هذا التعاون في مجالات جديدة منها التعليم العالي والتبادل الثقافي ضمن شراكة البلدين الاستراتيجية وضمن رؤية المملكة 2030 ومبادرة الطريق والحزام الصينية.

أما نائب عميد كلية اللغات والترجمة ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة بكين الدكتور امين فوشي مين, فعبر عن سعادته البالغة بالزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -, لجمهورية الصين الشعبية ، وذلك لأنها تنبئ بمستقبل واعد جداً للتعاون بين البلدين الصديقين ، وخطوة جديدة ضمن خطة الشراكة الاستراتيجية الشاملة .

وأوضح أن جامعة بكين شهدت اثناء الزيارة حدثا مهماً جدًا في هذه الشراكة ويتمثل في افتتاح فرع ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة في مقر جامعة بكين وهو امر يدعو للفخر ، واضافة مهمة لمسيرة التعاون الثقافي والمعرفي بين البلدين ، ويدعم بشكل مباشر متحدثي ومتعلمي اللغة العربية في الصين.

فيما عد رئيس قسم اللغة العربية بجامعة بكين الدكتور لي فونغ بيي زيارة خادم الحرمين الشريفين للصين بالحدث التاريخي الذي يصب في مصلحة تطوير وتنمية العلاقات وخصوصا في مجالات التعليم العالي والتبادل العلمي والمعرفي .

وقال : إن زيارة خادم الحرمين الشريفين للصين وافتتاحه لفرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جامعة بكين يعطي انطباعا واضحا عن سير العلاقات التي بدأت تأخذ منحى مختلفا لتضاف الى العلاقات الاقتصادية والسياسية المتميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *