الأخيرة الأرشيف

أعمال البلاد منذ 35 عاماً ضمن اهتمامات عدة وبحث دائم

شعرت بسعادة وانا اتلقى اتصالاً من الزميل العزيز الاستاذ منصور محمد العساف احد فريق الاعلاميين العاملين في مجلس الشورى ومعد صفحة “بين زمنين” في صحيفة الرياض وكان الحديث حول اعمال صحفية نشرت في البلاد قبل اكثر من 35 عاماً ووجدت اهتماماً وبحثا عن معلوماتها الكاملة وتحديداً “احداث الحرم الشريف” محرم 1400هـ 1979م.. وحادث سقوط الطائرة “الترايست” في مطار الرياض 8 شوال 1400هـ – 19 اغسطس 1980م والقادمة من كراتشي وتحديداً الساعة التاسعة و58 دقيقة مساء الثلاثاء وذهب ضحيتها 301 راكب وملاح.

البلاد
انفردت البلاد تلك الفترة برصد ومتابعة للحادثين وبشكل متميز وقد وجدت من الاخ منصور العساف اهتماما بالامر وابلغني عن وجود رصد للحادثين واعتبار البلاد احد المصادر الاولى والتي تابعت حادثة الحرم وحادثة الطائرة اضافة لما وجده من معلومات عبر “المواقع” اشار بعضها لرصد البلاد ومتابعتها للحادثتين.. وقد سبق ان نشرناها في البلاد قبل فترة معلومات عن الحادثتين وحضور البلاد تلك الفترة ومتابعتها رغم “شح” المعلومات والتصوير والاحاديث تلك الفترة.
أبرز المعلومات
في احداث الحرم انفردت البلاد بحديث مع امام يوم الحادث الشيخ محمد السبيل رحمه الله ومؤذن يوم الحادث توفيق خوج رحمه الله ومتابعة طوال الفترة وحتى تطهير الحرم وحضور الملك وسمو ولي العهد .. وفي حادثة الطائرة ولان اكثر الضحايا من مكة المكرمة فقد انفردت البلاد بأول حديث مع اسرة الكابتن محمد الخويطر يرحمه الله ومساعده الكابتن سامي حسنين رحمه الله وعدد كبير من اسر الضحايا.. ذكرني الاخ منصور بتلك الايام واسعدني بوجود من يهتم بجمع وتوثيق هذه المعلومات رغم قدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *