الأرشيف محليات

أمير المدينة المنورة يرعى ملتقى التراث العمراني بينبع

المدينة المنورة – جازي الشريف .

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول الحفل الكبير الذي أقيم بالمنطقة التاريخية بمحافظة ينبع ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الثالث الذي نظمته لجنة التنمية السياحية بالمحافظة, وذلك بحضور عدد من مدراء الجهات الحكومية والأهالي وزوار محافظة ينبع.
وفي مستهل الاحتفال دشن سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة وسمو أمير منطقة المدينة المنورة عدداً من المشروعات التراثية بمحافظة ينبع, بعد ذلك تم تكريم عدد من الجهات المتعاونة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
واشتمل الحفل على عدد من القصائد النبطية والفصحى, ثم قدمت مجموعة من أطفال ينبع فقرة إنشادية, تلاها أوبريت وطني .وفي ختام الحفل قدمت فرقة الدرعية للفنون الشعبية العرضة السعودية التي شارك فيها سمو الأمير سلطان بن سلمان وسمو الأمير فيصل بن سلمان .
عقب ذلك توجه الجميع لمقر بيت الجبرتي الذي انتهت الهيئة مؤخراً من ترميمه حيث افتتح سموهما المبنى ليكون مقراً للهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة ينبع .
وفي سياق ذي صلة قام سمو الأمير سلطان بن سلمان وسمو أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس بزيارة للمنطقة التاريخية بحي الصور بمحافظة ينبع, حيث كان في استقبالهما في مقر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحي السليم ومسؤولو الإدارات الحدومية بالمحافظة .
وقد تجول سموهما داخل سوق الليل ومحلات السوق القديم وجناح ينبع النخل وقام سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بقص شريط افتتاح المعرض المعد بهذه المناسبة.
وقد أعلن سمو الأمير سلطان بن سلمان خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة عن تبرعه بمبلغ 20 مليون ريال لدعم مشروعات التراث العمراني بحي الصور بمحافظة ينبع سيتم صرفها خلال العام الحالي والعام المقبل وسيتم توظيفها في ترميم المباني التي يقوم أصحابها بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وأوضح سموه أن محافظة ينبع قد وضعت نفسها على الخارطة الوطنية والسياحية والثقافية.
كما أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن تبرع سموه بترميم وتأهيل مسجد السنوسي بالمنطقة التاريخية بمحافظة ينبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *