الأرشيف محليات

أمير منطقة الرياض يرعى مؤتمر الابتكار الصحي بمدينة الملك فهد الطبية

الرياض – البلاد ..

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، المؤتمر السعودي للابتكار الصحي 2013 ، الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وعدد من خبراء تطوير الإبداع والابتكار المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.
وأعرب المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لاهتمامهما المتواصل بالخدمات الصحية بمنطقة الرياض ومتابعتهما المستمرة للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية في المنطقة ومحافظتها، مثمنا لمعالي وزير الصحة دعمه المتواصل لمدينة الملك فهد الطبية لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.
وبين اليماني، أن مدينة الملك فهد الطبية سعت لنشر ثقافة الإبداع والتطوير في المجال الصحي، منذ إطلاق المهرجان الأول للإبداع العام الماضي، أعقبته بالمسابقة المتخصصة في الابتكار الصحي، ثم تنظيم مؤتمر متخصص بالابتكار وتطوير الأفكار الإبداعية لإيصالها إلى منتج يقدم خدمات الرعاية الصحية للمرضى . وأشار إلى أن القطاع الصحي في المملكة يعيش نموا متسارعاً وحديثا يأتي بعضا منه بسبب نهج الإبداع والمبادرة التي يتحقق في تطوير الخدمات الطبية لجميع المواطنين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بدعم معالي وزير الصحة وفرت بيئة مناسبة لتحقيق هذا النهج حيث دعمت البحوث العملية ورعت المؤتمرات العالمية للاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية في هذا المجال” . من جهته، قال المدير التنفيذي للتشغيل في المدينة الطبية رئيس اللجنة المنظمة المهندس عائض القحطاني، أن مؤتمر الابتكار الصحي 2013 يهدف إلى تطوير الأفكار الإبداعية وتطويرها وتحويلها إلى منتج يقدم في مرحلته النهائية خدمة صحية متخصصة للمرضى ، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشارك فيه 24 متحدثا وعدد من المبدعين والمخترعين من داخل المملكة وخارجها، والقطاعات المهتمة بالمجال الإبداعي.
وأفاد القحطاني أن المؤتمر سيناقش عدة تخصصات منها الصحة العامة لعام 2050 م، والصحة السعودية لعام 2020 م، والقيادة والابتكار، والتفكير التصميمي والصحة، والابتكار في التعليم الطبي، والابتكارات في الصحة، وريادة الأعمال والمشاريع في الابتكار الصحي.
من جانبها، بينت مديرة مركز الابتكار في مدينة الملك فهد الطبية رئيسة اللجنة العلمية المهندسة مريم المطيري، أن فعاليات المؤتمر تشتمل على سبعة محاور علمية يستعرض من خلالها العديد من المتخصصين مجالات الابتكار والرعاية الصحية، والتعرف على مفهوم الابتكار في القطاع الصحي ودوره في حل التحديات التي تواجه هذا القطاع.
وأوضحت أنه سيتم خلال حفل المؤتمر تكريم المشاريع الفائزة في المسابقة الوطنية لمنح الابتكار الصحي التي أعلنتها المدينة في وقت سابق في المجالات الأربعة وهي: الصحة الإلكترونية، والمستشفى الذكي، والأجهزة الطبية، والتقنية الحيوية، والرعاية الصحية والتعليم والتدريب الصحي، بالإضافة إلى عرض التطورات للمشاريع الفائزة في مسابقة الابتكار الصحي عام 2012 م.
وأشارت إلى أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر، يصحبه تنظيم معرض يشارك فيه عدد من الشركات العالمية تعرض منتجاتها الابتكارية التي تخدم القطاع الصحي، إضافة إلى عرض للجهات المشاركة في التنظيم والجهات الداعمة للابتكار في المملكة، والمبتكرين الفائزين بمسابقة الابتكار الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *