الأرشيف محليات

أمير منطقة الرياض يفتتح مؤتمر الابتكار الثاني بمدينة الملك فهد الطبية

الرياض – البلاد ..

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، عن اعتزازه بما شاهده من خدمات طبية متميزة تقدمها مدينة الملك فهد الطبية بالرياض للمرضى، مؤكدا أهمية الإسهام في توطين التقنيات الحديثة في المجال الطبي وتطويرها للنهوض بمستوى القطاع الصحي في المملكة.
وأشاد سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه أمس رمؤتمر الابتكار السعودي الثاني بمقر المدينة، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وخبراء تطوير الإبداع والابتكار، بتحفيز مدينة الملك فهد الطبية للمبتكرين ودعمهم في إخراج مبتكراتهم كي تكون واقعا ملموسًا يستفيد منه المرضى والمجتمع، مبينًا أن ما تقدمه وزارة الصحة من رعاية طبية متنوعة يعد بالخير على تطوير الخدمة الطبية للمرضى.
وتطرق سموه في تصريحه إلى مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام وقال : إن المشروع وقعت عقوده وبدأت الشركات في استلام مواقعها وجلب الأيدي العاملة والمعدات، مؤكدا أنه يسير وفقًا لما خطط له وأنه سينجز في الوقت المحدد بمشيئة الله .
من جانبه، أكد معالي وزير الصحة، اهتمام الوزارة بدعم وتشجيع المبدعين وتطوير مفهوم المبادرة والإبداع ونشر هذه الثقافة على قطاعات الصحة كافة، معربًا عن أمله في أن يقود هذا الشأن إلى تطوير الخدمات الصحية وتحويلها إلى واقع ملموس يشاهده المواطن السعودي.
وأوضح معاليه في كلمة له أثناء افتتاح المؤتمر، أن وزارة الصحة تمتلك بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة، شبكة ضخمة من المرافق الصحية التي تجلت فيها صور الإبداع الطبي والعلمي، من ضمنها المدن الطبية والمستشفيات التخصصية، مبينا أنها تضم كوادر فنية مبدعة ومعدات طبية ذات جودة عالية.
وأشار إلى أن مدينة الملك فهد الطبية سعت إلى رعاية المبدعين وتطوير مهاراتهم ودعمهم لإيصال المنتجات المبتكرة إلى تطبيق حي يمكن أن يستفاد منه في الخدمة الصحية للمرضى.

اضف تعليق