الأرشيف محليات

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير المالية السوداني

الخرطوم – واس
التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني في الخرطوم أمس الأول معالي وزير المالية السوداني بدر الدين محمود.
وقال معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عقب اللقاء إن البنك الإسلامي للتنمية يعدّ من أهم أدوات العمل الإسلامي المشترك, معلنًا استمرار جهود البنك الإسلامي في تمويل المشروعات الكبيرة والتمويل الأصغر لدول المنظمة بوصفها دول قليلة الدخل والإنتاج بهدف تطوير إنتاجيتها من الإنتاج التقليدي.
وأشار معاليه إلى زيادة فرص الاستثمار في الدول الأعضاء, داعيًا إلى عقد لقاء للمعنيين بالاستثمار في الدول الأعضاء بجانب الاهتمام بالاستراتيجيات المشتركة للمنتج المتشابه بين هذه الدول وتبادل المنفعة والخبرات في مجالات الإنتاج والتسويق.

اضف تعليق

الأرشيف محليات

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي بابا الفاتيكان

جـدة – واس ..
التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي وبابا الفاتيكان فرانسيس وناقش معه عددا من القضايا المشتركة بين المسلمين والمسيحيين وذلك مساء أمس في مدينة الفاتيكان.
واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود من أجل احترام أكبر للتعددية الدينية، والتنوع الثقافي، في سبيل مناهضة التعصب الأعمى، والأحكام المسبقة. واتفقا كذلك على أن حوار أتباع الأديان يعد شرطا مسبقا للسلام العالمي، وواجب على أتباع الشرائع المختلفة.
وجاء في بيان صحفي صادر عن المنظمة أمس أن الطرفين أعربا عن قلقهما إزاء تزايد التوتر بين المسلمين والمسيحيين في بعض البلدان التي تشهد نزاعات داخلية، وبخاصة تلك المدفوعة بأسباب دينية ليست حقيقية بالضرورة.
كما أبدى الطرفان خشيتهما من استغلال الدين في إذكاء التوتر بين الجانبين، كطريقة لجذب المؤيدين والداعمين.
وأفاد البيان أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلى، طرح فكرة مصالحة بين المسلمين والمسحيين على فرانسيس، في أول لقاء يجمع أمينا عاما لمنظمة التعاون الإسلامي، وبابا الفاتيكان، وأكد أوغلى على أن الفكرة يجب أن تستند إلى الجذور الإبراهيمية المشتركة بين الديانتين، بغية دعم التعايش بين الشعوب، وتعدد الثقافات ، حيث أبدى فرانسيس من جانبه تقديره لذلك، مشددا على ضرورة متابعتها.


Fatal error: Cannot redeclare king_news_reorder_comment_fields() (previously declared in /home/albiladdaily/public_html/wp-content/themes/king-news/comments.php:86) in /home/albiladdaily/public_html/wp-content/themes/king-news/comments.php on line 102