الأولى

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي جنوب الرياض

أعلن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الواحدة وتسعة وثلاثين دقيقة من بعد ظهر هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

وأفاد أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، حيث تم اعتراضه ـ ولله الحمد ـ من قبل سرايا “البيتريوت” جنوب مدينة الرياض، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا دون أي أضرار أو خسائر بالأرواح .

وقال المالكي ” إن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية الإيرانية المسلّحة يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني .

ودعا العقيد المالكي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة بنقل الأسلحة الباليستية للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدِ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *