العدد 21818 18 يناير 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

البار: قيمة الاستثمارات تتخطى 200 مليار وقريبا نتسلم 200 مليون لمشاريع خدمية

أمانة مكة والقطاع الخاص يدشنان مدينة البترجي الطبية بسعة 400 سرير وبتكلفة 1.5 مليار ريال

0 تعليق 123 مشاهدة
شارك عبر واتساب

مكة المكرمة- البلاد

كشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، أن حجم الاستثمارات في العاصمة المقدسة تتخطى 200 مليار ريال، بالإضافة إلى إنشاء مدينة السيارات بتكلفة مليار ريال، وسيتم في القريب العاجل تنفيذ مشاريع خدمية بقيمة 200 مليون ريال للمناطق الجديدة الاستثمارية؛ كالسفلتة والإنارة ومشاريع درء السيول.

جاء ذلك خلال تدشين مشروع المدينة الطبية بمكة المكرمة، وذلك بمقر أمانة العاصمة المقدسة ظهر أمس الأول الأحد بحضور أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، ورئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية المهندس صبحي بن عبدالجليل بترجي، وعدد من الإعلاميين والمهتمين ورجال الأعمال .

وأوضح المهندس صبحي أن المشروع سيقام في مخطط ولي العهد رقم 5 جنوب العاصمة المقدسة، على مساحة إجمالية تبلغ 58 ألف متر مربع و بمبلغ استثماري يفوق المليار ونصف المليار ريال ، ويحتوي المشروع على كلية الطب والتي تستوعب ألفي طالب وطالبة وستمنح درجة البكالوريوس للبنين والبنات في برامج الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والتمريض والإدارة الصحية، وستحتوي المدينة الطبية على سكن الموظفين ومستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة ٤٠٠ سرير؛ وفقا لمتطلبات الحوكمة وكذلك مستشفى تعليمي بسعة ١٠٠ سرير لدعم برامج التدريب لكلية الطب.

وأبان المهندس بترجي أن المشروع سوف يوفر ٣٤٠٠ وظيفة للشباب السعودي، مشيرا إلى أن هناك مستشفى خيري غير ربحي لدعم المشاريع الخيرية بالعاصمة المقدسة.

وقال: إن هذا هو الوقت المناسب لوقوف رجال الأعمال في دعم دفة الاقتصاد الوطني وذلك لدعم المشاريع والاستثمار داخل أسوار البلاد في فترة الركود التي تشهدها بلاد العالم، وهو عنصر هام في انعاش روافد الوطن بمشاريع أكثر حيوية تعود بالنفع على أبناء و بنات الوطن المعطاء .

وأردف بترجي أن هذا المشروع جاء استجابة لنداء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في تنمية الإنسان والمكان، مبينا أن تنمية أم القرى فرض عين على رجال الأعمال؛ بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وأشاد المهندس بترجي بجهود أمانة العاصمة المقدسة في اعتماد المشروع الحيوي، وسرعة استجابتهم وتراخيصهم، والتي لم تستغرق سوى ٣ أشهر، وختم بترجي حديثه بالقول: إن الأعمال الإنشائية للمشروع بدأت منذ وقت مبكر هذا العام، وسوف يتم تشغيل المدينة الطبية بعد ٣ سنوات من الآن.

التصنيف: محليات

التعليقات

اضف تعليق