اقتصاد

البحرين تفرض رسومًا على المسافرين جوًا والواصلين ترانزيت

البحرين ــ وكالات

أعلنت مملكة البحرين فرض رسوم مغادرة بقيمة 7 دنانير بحرينية (18.55 دولار)، على المسافرين جوا، ودينارا واحدا (2.65 دولار) على الواصلين ترانزيت مقابل استخدام مرافق وتسهيلات المطار.

وحسب وسائل إعلام بحرينية، أصدر وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال أحمد قرار، بشأن تحديد وتنظيم رسوم الطيران المدني، ورسوم خدمات المغادرين عن طريق الجو.
واستحدث القرار رسومًا جديدة ورفع أسعار رسوم قديمة، ضمن توجهات المملكة إلى زيادة الإيرادات، لمواجهة العجز في الميزانية العامة، وتراكم الدين العام إلى مستويات قياسية.
وحسب القرار، فإن الرسوم ستفرض بعد مرور 90 يومًا من تاريخ نشر القرار؛ وهو ما يعني أن القرار سيطبق بتاريخ 18 مارس.وضم القرار رسوم تراخيص المطارات، كرسوم إصدار الرخصة للعام الأول بقيمة 65 ألف دينار (172.4 ألف دولار)، ورسوم المراقبة والتدقيق السنوية بقيمة 100 ألف دينار( 265.2 ألف دولار)، ورسوم تعديد رخصة المطار 20 ألف دينار (53 ألف دولار).
كما ضم القرار رسومًا تبلغ 10 آلاف دينار (26.5 ألف دولار) على طلب ترخيص شركات البترول العاملة في مطار البحرين، ورسومًا تبلغ 20 ألف دينار (53 ألف دولار) على ترخيص شركات الأسواق الحرة،

ورسومًا تبلغ 10 آلاف دينار (26.5 ألف دولار) على ترخيص شركات تموين الطائرات. كما فرض القرار رسومًا على الأرصاد الجوية والمعلومات المناخية، وإصدار الرخص والشهادات، ورسم اتفاقيات التأجير، إلى جانب العديد من الرسوم الأخرى.

اضف تعليق