الأولى

التحالف يعلن تدمير مخازن للصواريخ الباليستية في اليمن

جدة- البلاد

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تحرير محافظة شبوة وتدمير مخزن الصواريخ الباليستية للمليشيات الحوثية ومقتل عدد من قياداتهم.

وكشف التحالف عن عملية الإسناد الجوي والدعم اللوجستي لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية خلال الأيام الأخيرة، والتي أسفرت عن تقدم كبير للشرعية في العديد من الجبهات وتدمير الكثير من آليات ومخازن السلاح لميليشيات الحوثي.

وعرض المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد طيار تركي المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض أمس مشاهد لاستهداف مواقع وتعزيزات الحوثيين وتدمير عربة إمداد للمليشيات بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية وكشف عن صور جوية تظهر أحد عناصر الميليشيات يحمل صاروخ سام 7 واستهدافه من قبل طائرات الأباتشي، التي استهدفت أيضاً مواقع حدودية لتجمع عناصر ميليشيا الحوثي.

وأكد العقيد الطيار الركن المالكي أن التحالف العربي يتبع معايير عالية في استهداف المواقع العسكرية المعادية لتفادي أية إصابات بين المدنيين.

ودعا المالكي كل من لديه معلومات عن المطلوبين الإبلاغ عن ذلك مشيراً إلى عمليات متابعة دقيقة سيتم الإعلان عنها قريباً مؤكداً أن العمل الاستخباري مستمر وأن التحالف يمتلك منظومة متكاملة لرصد المشبوهين في ظل تدني الروح المعنوية للمليشيات الحوثية وفقد قياداتها.

ورحب المتحدث الرسمي بمواقف مجلس الأمن بشأن الصواريخ الباليستية مبيناً أن التحالف عرض من قبل الأدلة المادية التي تثبت تورط إيران في تهريب الأسلحة للحوثيين مشدداً على خيارين أمام الحوثي خيار السلام وفق المرجعيات أو الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *