الرياضة

في إياب دوري أبطال إفريقيا..

الترجي والأهلي .. من يحسم دوري الأبطال والتأهل للمونديال؟

إعداد: محمود العوضي

تتطلع أنظار الجماهير العربية عامة والمصرية والتونسية خاصة إلى ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة التونسية ؛ لمتابعة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا2018؛ المؤهلة لكأس العالم للأندية في الإمارات شهر ديسمبر المقبل، حيث يحل فريق الأهلي المصري ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي.

حقق الشياطين الحمر فوزًا كبيرًا في مباراة الذهاب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين يوم الجمعة الماضي على ملعب برج العرب، واستطاع غول أفريقيا حسم نصف المشوار لصالحه بنتيجة جيدة إلى حد ما، ستعطي للفريق أريحية كبيرة قبل مباراة العودة في رادس، وسيسعى نادي القرن الأفريقي لحسم لقاء العودة لصالحهم، للتويج بالبطولة التاسعة، التي يبحث عنها عشاق الأحمر منذ عام 2013 . على الجانب الآخر، فإن الترجي التونسي، الذي اكتفى بهدف وحيد في المباراة الأولى، يؤمن بحظوظه في لقاء العودة،

وسيخوض هذه المواجهة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية، وتعويض الخسارة التي تلقاها على يد الفريق المصري، في مباراة الذهاب، الجدير بالذكر أن آخر بطولة توج بها الفريق التونسي كانت عام 2011. تنطلق المباراة في الساعة العاشرة بتوقيت المملكة، بحضور 60 ألف متفرج، مقسمة إلى 57 ألفا للجماهير التونسية، و3 آلاف مشجع لجماهير النادي الأهلي. ويترأس محمود الخطيب، رئيس الأهلي البعثة المتواجدة في تونس منذ الثلاثاء الماضي، نظرا لأهمية اللقاء للقلعة الحمراء وجماهيره العريقة.

يفتقد الأهلي كلا من وليد أزارو للإيقاف من قبل الاتحاد الإفريقي مباراتين نظرا لتمزيق قميصه دون احتكاك مع لاعبي الترجي في لقاء الذهاب ببرج العرب، وأحمد فتحي وهشام محمد للإصابة، ومؤمن زكريا لأسباب فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *