بانوراما

الصحة تحجب مواقع التواصل بالمستشفيات

جدة ــ البلاد

أثار قرار وزارة الصحة ، القاضي بحجب صفحات الإدارات والمستشفيات التابعة لها في مواقع التواصل الاجتماعي، حفيظة السعوديين جراء القرار .وكانت وزارة الصحة قد حجبت اغلب حسابات التواصل الاجتماعي في “تويتر” و”فيسبوك”، الخاصة بالمستشفيات والإدارات التابعة لها، واستثنت حسابات إدارة التواصل والعلاقات العامة بالمديريات الصحية في جميع المناطق.

وأصدر المدير العام للشؤون الصحية في منطقة نجران خالد العسيري، تعميما لجميع الإدارات والمستشفيات بالمنطقة، أكد فيه على صدور قرار وزاري بالتوقف.
وعبر سعوديون عن امتعاضهم من القرار، مشددين على أن “حسابا واحدا لا يكفي للرد على استفساراتهم ، في حين اعتبر بعضهم القرار دليلًا على حجب المعلومات عن المريض.
ويأتي قرار الوزارة في وقت تزداد فيه المطالبات بتفعيل حقيقي لصفحات مؤسسات الدولة بمواقع التواصل الاجتماعي، التي يصفها البعض بـ”الترهل”.
وفي ظل الإقبال الكبير من قبل المواطنين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، باتت وزارات ومؤسسات سعودية غير قادرة على مجاراة تلك المواقع.
وتتسم الكثير من صفحات المؤسسات الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالخمول وعدم قدرتها على مجاراة تسارع الأحداث، وتتعرض تغريدات بعض المؤسسات لانتقادات من قبل كتاب أو مدونين، يرون أن تلك المؤسسات بعيدة عن مشاكل الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *