الأولى

العمل تعلن آلية تحصيل رسوم الوافدين

جدة ــ البلاد

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن وثيقة توضح آلية تحصيل المقابل المالي على العمالة الوافدة،وتبدأ الوزارة اعتبارا من 1 يناير 2018 في تطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة والتي اقرها مجلس الوزراء ضمن برنامج التوازن المالي بنهاية العام الماضي.

وقالت الوزارة إن الوثيقة تهدف إلى التعريف بقواعد العمل الخاصة بآلية حساب المقابل المالي المطلوب من المنشآت عند إصدار أو تجديد رخص العمل من خلال نظام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

واشار الى ان السنة المالية يبدأ حسابها لكل رقم موحد على حدة وهي تبدأ مع اول رخصة تم اصدارها او تجديدها بعد تنفيذ القرار الخاص بحساب المقابل المالي الجديد.

وبينت الوزارة انه سيتم تحصيل المقابل المالي بشكل سنوي مع اصدار او تجديد رخصة العمل وسيتم حساب المقابل المالي على أساس يومي على ان يكون عدد ايام الشهر 30 يوماً وعليه ستختلف قيمة المقابل المالي المحسوبة لكل يوم وفقا للتواريخ المسجلة

وسيتم احتساب عدد الوحدات المستحقة بناء على بيانات عدد العمالة الوافدة ومتوسط عدد السعوديين المدفوع عنهم التأمينات خلال 26 اسبوعا على مستوى الرقم الموحد بناء على عدد السعوديين المرسل من التأمينات الاجتماعية أسبوعياً.

واكدت الوزارة ان العمالة التي يتم إصدار او تجديد رخصة عمل لها قبل بدء تطبيـق القرار لـن يتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار او تجديد رخصة العمل بل بحلول تاريخ تطبيق القرار الخاص برسوم المقابل المالي الجديدة (1 يناير 2018) سوف يتم إصدار فاتورة (عن الفترة الواقعة في سنة 2018) برسوم المستفيدين من إصدار وتجديد رخص العمل قبل تطبيق القرار وتقع فترة من الرخصة الجديدة في عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *