محليات

العميد ركن أحمد عسيري كاريزما لافتة وشخصية لمّاحة وذكية

اعداد – عادل القرني
أعاد ظهور المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، إلى أذهان السعوديين، ذكريات حرب الخليج قبل ربع قرن، التي كان المتحدث الرسمي باسم قيادة القوات المشتركة ومسرح العمليات فيها العميد أحمد الربيعان؛ يظهر متحدثاً عن مستجدات الأحداث في حرب الخليج الثانية عام 1991، وكذلك العميد طيار ركن عائض الجعيد؛ الذي سجّل وجوداً لافتاً في تقديم الملخص الإعلامي والإجابة عن التساؤلات الإعلامية حينها.
واستطع العميد احمد عسيري أبهر وأربك وسائل الإعلام العربية والعالمية، لاسيما وأنّه يتحدث بثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسة حيث فأجاء الجميع عندما ردَّ ، بلغة فرنسية طلقة، لم يكن يتوقعها أحد، على سؤال وجّه له أثناء الإيجاز اليومي عن عاصفة الحزم، ما جعل بعض قنوات البث المباشر ترتبك أمام غياب مترجم فرنسي. فمن هو المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات التحالف العربي “عاصفة الحزم”، العميد ركن أحمد عسيري؟.
يتميز عسيري، بشخصية لمّاحة وذكية للغاية، على الرغم من أن وجهه، ذو الملامح الهادئة، الذي ظهر للسعوديين للمرة الأولى، غير معروفٍ شعبيًا، إلا أنه معروفٌ لوسائل الإعلام منذ أيام الحرب الأولى على جماعة “الحوثيين” في عام 2009، التي كان إبّانها يتولى مهمة تعريف الصحافيين بمستجدات الوضع، أثناء وجوده في السرب السادس من القوات الجوية الملكية، التي يطلق على أفرادها “نمور القوات الجوية”،.
ويظهر عسيري في المؤتمر الصحافي اليومي، رصينًا في لغته، بشوشًا في تعامله، يمنح الوقت الكافي للصحافيين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم، والإجابة عنها بثقة وتمكن، عاكسًا الحالة النفسية والمعنوية لأفراد القوات المسلحة السعودية في حربهم الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *