الأرشيف محليات

الفيصل:600 ألف شاب وفتاة و255 مسابقة وفعالية في ملتقى الشباب

جـدة – عبد الهادي المالكي ..

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن عدد المشاركين من الشباب والفتيات في دورة ملتقى الشباب الرابعة بمنطقة مكة المكرمة تجاوز 600 ألف شاب وفتاة فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و 200 فعالية ستقام في محافظات المنطقة كافة.
وأكد سموه لدى إطلاقه مسابقات التصفيات الأولية والحملة التوعوية للملتقى تحت شعار ” إيجابية التفكير وصدق العمل ” بمكتب سموه بجدة أمس أن شباب وفتيات الملتقى بدؤوا فعليا في تقديم الأفكار والأعمال والحلول غير العادية وغير التقليدية لاسيما وأن هذا العصر غير تقليدي وغير عادي ، مضيفا سموه ” لابد من توفر تفكير مميز يرتقي إلى الخروج من المألوف إلى الممتاز ومن التقليدي إلى الابتكار “.
وقال سموه في كلمته التي وجهها للمشاركين في الملتقى : أسعد كما يسعد كل أب في هذه البلاد وهو يرى أبناءه وقد تجلوا بالإبداع وتقدموا بالأفكار النيرة وتسابقوا أيضا لخدمة دينهم ثم ومليكهم ووطنهم ، وأني في هذه اللحظة أشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أرى أبناء المنطقة يقدمون المثل الأعلى من خلال الأفكار والأطروحات الوثابة الرامية لخدمة ديننا ووطننا في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله الذي جعل هذا العصر مميزا وخير دليل على ذلك ما نحن بصدده اليوم من إطلاق لملتقى الشباب في دورته الرابعة “.
وأضاف سموه:لم يتخيل أحد أن يشارك في الملتقى 600 ألف شاب وفتاة وأن يتنافس الجميع بالأفكار المبدعة والرؤى الإبداعية لذا نفخر بكم ونعتز بكم وافتخر أنكم شاركتم في تقديم أنموذج مشرف يعكس الأثر الإيجابي لمشاركة عقل الشاب مع عقل الناضج في سبيل تنمية الوطن.
وزاد سموه يقول : إن إستراتيجية منطقة مكة المكرمة المبنية على بناء الإنسان وتنمية المكان تتجلى في تجربة ملتقى شباب المنطقة الذي يمثل زخم التجربة والأمل الذي يتطلع إليه كل أب تجاه أبناءه في الوطن .
وتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في الملتقى من شباب التعليم العام والجامعات والكليات بالإضافة لطلاب المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني وذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 600 ألف شاب وفتاة فيما سيبلغ عدد المسابقات 55 مسابقة و 200 فعالية ستقام في كافة محافظات المنطقة.
ولفت سموه النظر إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الشباب مهمته القيام بأعمال أمانة الملتقى والتخطيط والتنظيم والتنفيذ وتم أيضا تنفيذ عدة برامج لأصدقاء الملتقى في محافظات المنطقة الستة عشر وقام عليها أكثر من 600 شاب وفتاة بمعدل 40 شاب وفتاة في كل محافظة ، معلنا سموه أن ختام أنشطة ملتقى الشباب سيكون كل عام في محافظة وستقام فعاليات الحفل الختامي للدورة الرابعة على مسرح سوق عكاظ بالطائف .
وختم سموه كلمته بالقول ” هنيئا لنا بهذا المثل الأعلى الذي يليق بحضارة هذا العصر ، وعلى درب الخير والرقي والحضارة والتميز نلتقي ” مقدما شكره وتقديره لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري إزاء ما يقدمه لخدمة الشاب وتبني أفكارهم ومقترحاتهم ، كما شكر سموه أمين عام الملتقى الدكتور خالد بن فهد الحارثي وأعضاء الأمانة على الجهود التي يبذلونها لإنجاح أنشطة وفعاليات الملتقى
فيما قال الشباب في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم بدر الحكيم :”يطل علينا ملتقى شباب مكة المكرمة الرابع هذا العام وأبناؤكم الشباب في لهفة وتوق إليه هذا الملتقى الذي وجدنا فيه فرصة لإبراز مواهبنا , ونثر إبداعاتنا , وتحقيق تميزنا”.
وأضاف الحكيم :” كيف لا سيدي .. وأنتم من عملتم لجعل هذا الملتقى عنوانه الشباب .. وشعاره الشباب .. وهدفه الشباب فدعمكم المتواصل يا صاحب السمو ينبع من إيمانا منا بأن نهضة هذا الوطن تكون بنهضة شبابه وأن الشباب هم صناع المستقبل..”.
وقال :”نعدكم بأن نكون سواعد بناء لهذا الوطن المعطاء وأن نكون درعه الواقي وسياجه المنيع وأن نعمل يداً بيد من أجل بناء الإنسان ومن أجل الوصول نحو العالم الأول بإذن الله مختتماً بالقول : نقول لمليكنا : أنت نعم القائد ..ولك منا الولاء ونقول لكم : أنت نعم الأب ولك الوفاء ..ونقول لوطننا : نحن على العهد ولك منا الحب والانتماء”.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من محافظي محافظات المنطقة ومديري الأجهزة الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *