محليات

القصبي: أموال مكافحة الفساد ستستخدم للإسكان

واشنطن ــ رويترز

نقلت وكالة “رويترز” عن وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبدالله القصبي قوله ان المملكة اتمت المرحلة الرئيسية من حملة الاعتقالات المرتبطة بالفساد، وانها ترتب لتوجيه مليارات الدولارات التي ستجري مصادرتها إلى حساب خاص في وزارة المالية، واستخدمها في مشروعات تنموية واقتصادية

وكشف القصبي خلال زيارة لواشنطن للقاء رجال أعمال أمريكيين امس “الثلاثاء” عن ان الاموال المستردة سيتم استخدامها للإسكان ومشاريع تنموية أخرى.

ولفت “القصبي الى إن وزارة المالية فتحت حساباً خاصاً لتلقي أموال تسويات حملة محاربة الفساد التي يقدر مكتب النائب العام أن تصل في نهاية المطاف لما بين 50 و100 مليار دولار.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد كشف في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد وافقوا على التسوية واعادة الأموال. وأضاف أن نحو واحد في المئة أثبتوا براءتهم وانتهت قضاياهم، كما أن أربعة في المئة منهم أنكروا تهم الفساد وأبدوا رغبتهم بالتوجه إلى القضاء، مشيراً إلى أن النائب العام يتوقع أن تبلغ قيمة المبالغ المستعادة عبر التسوية نحو 100 مليار دولار.

توقع القصبي صدور بيان من النائب العام في غضون أيام قليلة حول وضع التحقيق، بما في ذلك عدد الموقوفين وعدد الذين يواجهون اتهامات قانونية، مشيراً إلى أن الجميع مؤيد لهذه الحملة؛ لأنها لمصلحة البلاد وتقف بشكل واضح ضد الفساد.

وحول بعض القطاعات العامة، أكد القصبي؛ أن برامج الخصخصة تسير على الطريق الصحيح، وأن الحكومة، حددت القطاعات التي ستتم خصخصتها، ويتم العمل على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *