العدد 21944 24 مايو 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

القوات العراقية تخنق داعش في أكبر معاقله

0 تعليق 110 مشاهدة
شارك عبر واتساب

بغداد- وكالات

ذكرت مصادر محلية عراقية أن القوات العسكرية دخلت الحي القديم في الموصل والمنطقة المحيطة بجامع النوري في محاولة لقطع طريق رئيسي أمام مسلحي داعش.

وتواجه القوات مقاومة عنيفة مع تراجع المسلحين إلى داخل الحي القديم، حيث من المتوقع أن يدور قتال شوارع في الأزقة الضيقة وحول الجامع الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي “دولة الخلافة” قبل نحو ثلاثة أعوام.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية: “الشرطة وقوات الرد السريع باتت تسيطر بشكل كامل على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي داخل الحي القديم… القوات تحاول عزل المنطقة من كافة الجوانب ثم البدء بهجوم من جميع الجهات”.

وبعد مرور 5 أشهر على حملة “تحرير الموصل”، آخر معقل كبير لتنظيم داعش في البلاد استعادت القوات العراقية المدعومة من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة السيطرة على الشطر الشرقي من المدينة ونحو نصف غرب الموصل على الضفة الأخرى من نهر دجلة.

وتحاول القوات العراقية محاصرة الحي القديم وقطع طريق للخروج منه لمنع “داعش” من إرسال السيارات والشاحنات المفخخة، التي تستهدف مواقع الجيش داخل المدينة.

واخترق انتحاري يقود جرافة الأربعاء الماضي، صفوف القوات العراقية ودهس سيارات وحواجز قبل أن ينفذ تفجيرا دمر مركبات من بينها دبابة عراقية أمريكية الصنع من طراز “أبرامز”.

وقال متحدث باسم قوات الرد السريع: “تمكنت جرافة ملغومة بشدة من الوصول إلى قواتنا قرب المتحف عبر الطرق الجانبية بالحي القديم، وفقدنا أربعة جنود ودبابة وثلاث عربات همفي”.

ويعيش نحو 600 ألف مدني مع المسلحين داخل الموصل، التي عزلتها القوات العراقية عن باقي الأراضي الخاضعة لسيطرة “داعش” في العراق وسوريا.

الوسوم:

التصنيف: دولية

التعليقات

اضف تعليق