الأرشيف محليات

المدينة المنورة تشهد العديد من الأنشطة لاختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية

المدينة المنورة – البلاد ..

تنظم الأمانة العامة لمناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية، الأسبوع المقبل، العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، ضمن الأحتفاء بالمناسبة، حيث تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوم الثلاثاء القادم مهرجاناً ثقافياً اجتماعياً بعنوان ” ثقافات الشعوب لطلاب الجامعة الإسلامية ” يعكس من خلاله الطلاب الوافدين بعضاً من ثقافات شعوبهم ومجتمعاهم المختلفة.
وفي مساء نفس اليوم تقيم دارة الملك عبد العزيز ضمن إطار مشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، ورشة عمل تحت عنوان ” حجرات النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” وذلك بقاعة المحاضرات بخيمة العقيق جوار فندق ميريديان .
وفي يوم الأربعاء الخامس عشر من الشهر الجاري، تقيم إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ضمن فعاليات الأحتفاء بالمناسبة مهرجاناً علمياً تحت بعنوان ” اليوم العالمي للغة العربية في المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية “، وذلك في مختلف المدارس بمرحلتي المتوسط والثانوي بالمنطقة.
كما يواصل مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الخميس القادم , تقديم برنامجه ( سلسة محاضرات من تجربتي ) بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز، من خلال محاضرة للدكتور محمد بن ناصر العبودي، الذي سيتناول في موضوعه الجامعة الإسلامية. وذلك بقاعة المحاضرات بمعرض مأرز الإيمان جوار مسجد قباء بعد صلاة العشاء مباشرةً .
وفي ذات السياق واصلت إدارات المدارس بمراحلها الثلاث الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، تسيير جموع الطلاب في معية مرشديهم ومعلميهم لزيارة المعارض الثلاثة القامة ضمن الأحتفاء بالمناسبة، وهي معرض محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعرض أسماء الله الحسنى غرب المسجد النبوي الشريف، ومعرض المدينة مأرز الإيمان جوار مسجد قباء.
وتشرع المعارض أبوابها لجميع زوارها من الساعة 8:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً، ومن 4:30 عصراً إلى 9:30 مساءً , فضلاً عن أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والبرامج التلفزيونية والإذاعية التي تقام من مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *