اليوم الوطني

المناطق تواصل احتفالها فخرا بالمجد والعلياء.. فرسان وبرامج شعبية وعروض للبحرية والقفز المظلي

حمود الزهراني – جازي الشريف – محمد قاسم

تتواصل الاحتفالات ومظاهر الفرح احتفاءً بذكرى اليوم الوطني 87 في كافة المناطق ، ففي الشرقية وتحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، تتوالى احتفالات المنطقة وتزهو شوارعها وميادينها بمظاهر الاحتفاء من الأهالي .

وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، احتفل أمس، ما يزيد عن 85 ألف من زوار وأهالي محافظة الأحساء بالذكرى 87 لليوم الوطني للمملكة بعنوان ” طلعة وطنية ” ، والذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع محافظة الأحساء ، وأمانة الأحساء ، معبرين عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم الرشيدة ووطنهم الغالي، وذلك بمنتزه الملك عبدالله البيئي.

وتشهد مدينة الجبيل الصناعية ومحافظة الجبيل العديد من الفعاليات والتي اشرفت عليها لجنة المناسبات بمحافظة الجبيل. حيث انطلقت الفعاليات على شاطيء الفناتير الجنوبي والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام. بعروض عسكرية قدمتها القوات البحرية الملكية السعودية . ممثلة في كلٍ من مجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى ومجموعة الطيران البحري الثاني ولواء مشاة البحرية الأول . إضافة لعروض لمجموعة زوارق الإسناد لنقل المعدات العسكرية والأفراد داخل البحر .

حيث استعرضت( مجموعة الضفادع البشرية ) عملية إنزال الغواصين من الطائرة العمودية وعمليات الإنزال المحكم بالحباللمجموعة مكافحة الإرهاب من الطائرة العمودية. والإنزال السريع من الطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية الخاصة . بالاضافة إلى عملية الانتشال بالطائرة العمودية لمجموعة العمليات البحرية ومكافحة الإرهاب ، وعروض لزوراق الانزال ,واختتمت العروض بالقفز المظلي الحر لمجموعة الأمن البحرية الخاصة الأولى بعملية القفز من الطائرة العمودية السوبر بوما من على ارتفاع 10000 قدم . هذا وقد شهدت الفعاليات استعراضات للنافورة الراقصة تصاحبها الموسيقى الوطنية.

وىشارك بالفعاليات معرض للقوات البحرية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوى . ومعرض تشكيلي فواتغرافي عن الوطن . إضافة إلى أوبريت بعنوان ابشري يامملكتنا .

فيما أحتضنت حديقة السلام معرض للدفاع المدني والذي أشتمل على الاليات والمعدات الحديثة بالاضافة إلى فعاليات ترفيهية للأسرة والطفل في قاعة الأمير متعب ببلدية الجبيل.

واشتملت الفعاليات ايضا على أركان للاسر المنتجة . والرسم على الوجه ، وفعاليات المسرح الترفيهية والفلكلور الشعبي ، والعرضة السعودية .

وفي الخبر نظمت وزارة الثقافة والاعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالتعاون مع المكتبة العامة بالخبر ، احتفالية باليوم الوطني ، حضرها مدير فرع وزارة الثقافة والاعلام ماجد البابطين ، الذي أكد أن هذه الاحتفاليات تزيد تلاحم الشعب وتجعل قيمة ذاتية لدى الشخص باهمية هذا اليوم، معتبرا ان اليوم الوطني فرصة لاستذكار سجل الإنجازات التي حققتها المملكة منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبد العزيز و أنباؤه الذين واصلوا مسيرة الخير والعطاء .

وأشار الى ان احتفال المملكة باليوم الوطني يمثل تجديد البيعة و الولاء لقيادة البلاد التي تحتضن قبلة المسلمين ومسجد الرسول صلى الله وعليه وسلم، مبينا، ان الحضور الكبير يعكس مدى الولاء الذي يكنه الشعب للقيادة، مؤكدا استمرار الشعب السعودي على مواصلة مسيرة النماء والعطاء في مختلف المناحي.

• في المدينة المنورة
وبحضور مديري الادارات الحكومية والأعيان ،شهدت المدينة المنورة استعراضات مختلفة ومتنوعة بالإضافة الي الاحتفال الرئيسى الذي اقيم في حديقة برج المياه في المدينة المنورة شاهد مايقرب من عشرة الاف مواطن عروضا واستعراضات بهذه المناسبه الغالية ، بدأت باستعراضات لمجموعة من الفرسان وسط اهازيج وطنيه ومشاركة جماهيرية كثيفة ، تخللتها العاب ناريه وكلمات واغاني ورقصات شعبيه تعبر عن الفرح بهذه المناسبه الغاليه وقد توشح الجميع الاطفال والشباب والنساء والرجال بالوشاح الاخضر وتري الابتسامة والسعادة في عيون ومحيا الجميع ، حيث اكتست ارجاء طيبه الطيبه بمظاهر الزينه وشهدت شوارعها الرئيسية كثافه مرورية حيث تحولت الي كرنفال احتفالي بهيج.

• عروس الشمال
توشحت منطقة حائل باللون الأخضر والأبيض في أحلى حلتها وعمت مظاهر الفرح والسرور والبهجة أبناء المنطقة الأوفياء لوطنهم وقيادتهم الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، مستذكرين تلك المعاني النبيلة والأهداف السامية التي تحققت بجهد وكفاح المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله – والذي بدأ مسيرة الخير نحو آفاق البناء والنمو والرقي والتقدم لكل ما من شأنه رفعة ووحدة وتلاحم الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.

فيما توشحت مباني وشوارع مدينة حائل بالأعلام الخضراء وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وامتلأت الشوارع الرئيسية بحائل بالمركبات المحملة بالأسر وهم يحملون الأعلام وصور قادة البلاد والشعارات الوطنية.

وغمرت أبناء حائل مشاعر الحب والوفاء تجاه الوطن في ذكرى توحيده واحتشد الآلاف من المواطنين في الأماكن العامة وارتفعت اصوات الأهازيج الوطنية التي ترتسم على وجوههم وازدانت سماء حائل بالآلاف من الألعاب النارية بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة والتي أطلقت من موقع قلعة أعيرف التاريخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *