الأخيرة الأرشيف

النادي الأدبي الثقافي بجدة يدشن دورة (أسس الإبداع الشعري)

جدة – بخيت طالع الزهراني :

شهدت جدة انطلاق دورة “أسس الإبداع الشعري” والتي ينظمها النادي الأدبي الثقافي بجدة بالتعاون مع مبادرة عبداللطيف جميل والتي تهدفُ إلى تشجيع ذوي المواهب الأدبية والعلمية من خلال تقويم إصداراتهم الأولى والاهتمام بطباعتها وتوزيعها.تتناول الدورة التي يقدمها الدكتور سعود الصاعدي رئيس قسم البلاغة والنقد بجامعة أم القرى المفاتيح الرئيسة للولوج لعالم الإبداع الشعريّ.
وأوضح رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبدالله عويقل السلميّ اعتزاز النادي بشراكته مع مبادرة عبداللطيف جميل في هذه المبادرة المميزة، مشيراً إلى أن أدبي جدة سعد باستضافة قامة إبداعية كالدكتور الصاعدي الذي سبق أن طبع له النادي ديوانه حلم له طعم البلاد.
وأبان د. السلمي بأن النادي سيقيم ضمن فعاليات نفس المبادرة ثلاث دورات أخرى : أسس الإبداع في القصة القصية، وأسس الإبداع في المقال الأدبي، وأسس الإبداع في البحث العلميّ.
الجدير بالذكر أن مبادرة “الإصدار الأول” تهدفُ إلى تشجيع المواهب الشابة على إخراج إصداراتها الأولى، من خلال التنافس بين المشاركين في خمس مجالات: الشعر، والقصة القصيرة، والمدوّنات، والبحث العلمي في الأدب والنقد، والبحث العلمي في الثقافة الإسلامية، حيث تتولى لجان تحكيم متخصصة تحكيم المشاركات، ويتولى النادي طبع إصدارات الفائزين مع تكريمهم ومنحهم جوائز تقديرية.

اضف تعليق