الأرشيف محليات

الهلال الأحمر السعودي بالباحة يحتفي باليوم العالمي للتطوع

الباحة – البلاد
احتفت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعوي بمنطقة الباحة باليوم العالمي للتطوع 2013م بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، وذلك بقاعة الاحتفالات في فندق قصر الباحة.
واطّلع الدكتور الشمري خلال الاحتفال على نموذج سيارات الهلال الأحمر الحديثة ، مستمعًا لشرح عن تجهيزاتها لخدمة المصابين والمرضى.
وأكّد مدير عام الإدارة العامة للهلال الأحمر السعودي بالمنطقة المهندس الحسين بن محمد زين العابدين في كلمته خلال الاحتفال أن الهدف من المشاركة في اليوم العالمي للتطوع هو دعم المتطوعين وزيادة وعي الجمهور للإسهام في خدمة المجتمع.
وتضمّن الاحتفال تقديم العديد من التجارب التطوعية والعروض المرئية التي تبرز جهود الهلال الأحمر وما يقدمه من خدمات إسعافية وإغاثية داخلية وخارجية ، إضافة لمشاركات المتطوعين بالمنطقة في موسم حج العام الماضي 1434هـ .
وشهد الاحتفال توقيع مذكرات تعاون ، الأولى بين الهلال الأحمر بالمنطقة وجامعة الباحة ، وتنص على استقطاب طلاب الجامعة في العمل التطوعي وفي مناشط المنطقة التطوعية في الحج والعمرة ، والثانية مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة ، وتتضمن تبني برنامج المعلم المسعف المتطور كمرحلة أولى بواقع 25 معلمًا أو معلمة يتم تدريبهم على الإسعافات الأولية ليكونوا نواة لتقديم الخدمات الإسعافية بالمدارس.
واختتم الحفل بتكريم المشاركين في العمل التطوعي ، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *