الأرشيف الرياضة

الِانْتِقَالَاتُ الْشِّتْوِيَّةُ

د. عبدالرشيد تركستاني

أيام قليلة وستبدأ فترة الانتقالات الشتوية، وسيحاول كل نادي استقطاب لاعبين أجانب على مستوى فني عالٍ، عوضاً عن الموجودين لديهم، إما بسبب الإصابات أو لتدني مستواهم الفني، أو لمشاكلهم مع الجهاز الفني أو الإداري للفريق أو لغيرها من أسباب.
إننا كي نحقق الهدف الجليل الذي من أجله فتحنا لأنفسنا باب استقدام اللاعبين من الخارج، وتُكَلِفْنَا من المال والجهد والوقت الشيء الكثير، لابد أن نتحرى الدقة والإخلاص في الاختيار، فهؤلاء اللاعبون سيحلون بين لاعبينا، وسيكونون قدوات لأبنائنا في سلوكياتهم ومهاراتهم، بل نتطلع جميعاً إلى أن نستخلص من تجارب هؤلاء اللاعبين كل ما يمكننا استخلاصه من فوائد رياضية وسلوكية لتنمية الحركة الرياضية في بلادنا.
في حالة استقدام لاعبين متواضعين فنياً، وسيئين سلوكياً، وقد حضر إلى ملاعبنا الكثير من هؤلاء، فأنا أعتبرهم معْول هدم كبير لمكتسباتنا الرياضية ولسلوكيات أبنائنا الخُلقية، كيف لا ونحن أتينا بهم على أنهم من أفضل اللاعبين في العالم.
إن الأمة المتقدمة تأخذ أفضل ما عند أمم الأرض مما هي في حاجة إليه، ونحن أمة تأخذ أسوأ ما عند أمم الأرض مما لسنا بحاجة إليهم!
أقول هذا على خلفية العدد الكبير من اللاعبين الأجانب الذين وصلوا إلى ملاعبنا، ولكن المميزين منهم اثنان أو ثلاثة لاعبين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *