الأرشيف محليات

انتخاب المملكة عضواً في “تنسيقية” منظمة التعاون الإسلامي لوزراء السياحة

الرياض – البلاد
انتخبت المملكة العربية السعودية لعضوية لجنة التنسيق لتنفيذ إطار التنمية والتعاون السياحي بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لوزراء السياحة، في ختام الدورة الثامنة لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي لوزراء السياحة التي عقدت مؤخراً في مدينة بانجول في جمهورية غامبيا.
وشاركت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة للمملكة في الاجتماع بوفد يضم مستشار سمو الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار للسياحة عبدالله سلمان الجهني ومدير التعاون الدولي عبدالعزيز الغريب.
وأسهمت مداخلات الوفد السعودي في إثراء مناقشات الاجتماع وتطوير توصياته وإبراز جهود السعودية في تنمية قطاع السياحة الداخلية لزيادة فعاليته وانتاجيته.
وكانت نائبة رئيس الوزراء الجامبي افتتحت الاجتماع نيابة عن الرئيس الجمهورية، في حضور معالي أمين منظمة التعاون الإسلامي، ووزيرة السياحة في غامبيا، وممثلي 27 دولة عضو في المنظمة (منهم ثمانية وزراء)، وممثلو أربع من المؤسسات التابعة للمنظمة، ومشاركة منظمة السياحة العالمية، ومنظمة السياحة العربية.
وركزت جلسات الاجتماع على أهمية السياحة كمحرك تنموي لاقتصاديات الدول ومولد لفرص العمل، كما اسُتعرض نمو الحركة السياحية الوافدة للدول الأعضاء التي بلغت 152 مليون رحلة بعائدات بلغت 107 مليارات دولار عام 2011م.
وطرحت موضوع النمو في الحركة السياحية البينية بين دول أعضاء المنظمة التي بلغت 54 مليون رحلة بعائدات بلغت 49 مليار دولار عام 2011م.
وخرج الاجتماعات بعدد من التوصيات، منها الموافقة على إطار تطوير الأنشطة السياحية بين الدول الأعضاء، واعتماد آليات اختيار مدينة السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي، وجوائز الامتياز في الحرف اليدوية.
كما تمت الموافقة على طلب جمهورية النيجر بتنظيم الدورة التاسعة للاجتماع في ديسمبر 2015م.

اضف تعليق