محليات

بخيت طالع.. وقع كتابه بمعرض جدة.. وطالب بتيسير نشر الكتب

جدة – عبدالهادي المالكي – تصوير: المحرر
وقع الزميل الاستاذ بخيت طالع الزهراني صباح اول من امس كتابه (رؤية من شارع الصحافة) في معرض جدة الدولي للكتاب على المنصة رقم (3).. فيما شهدت الصالات 1، 2، 4 توقيعات المؤلفين لكتبهم في اليوم الاول لتوقيع الكتب بالمعرض.
وفي لقاء للزميل بخيت طالع مع القناة الثقافية السعودية، اعرب فيه عن سعادته بقيام معرض الكتاب لاول مرة في عروس البحر الاحمر – جدة – وكونه حقاً مشروعاً ومستحقاً لهذه المدينة الحالمة العريقة، والتي اجتمعت فيها كل مقومات البناء، الحضاري، ليأتي معرض الكتاب تتويجاً، لكل عطاءاتها الفكرية والحضارية.
كما اوضح الزميل الزهراني ان قضية نشر الكتاب وتوزيعه مازالت تعاني من ازمة، وتحتاج الى الانعتاق منها وصولاً الى مرحلة متقدمة يكون فيها قسم الكتاب وبيعه والاقبال عليه في مرحلة افضل مما عليه الآن، ليكون الكتاب وجبة مهمة لكل احد.
وحول محتويات كتابه اوضح الزميل بخيت ان كتابه هو في طبعته الثانية بعد نفاد الطبعة الاولى منه، انه جاء مكتوباً باسلوب صحفي مبسط، عارضاً فيه عدة قضايا وطنية وتربوية وثقافية واجتماعية مختلفة.
وقال ان من بين موضوعات الكتاب مساحة مخصصة لما وصلت له عاصمتنا الرياض من قفزة تنموية وحضارية بفضل الدعم والحرص والعمل الكبير، الذي قدمه لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان اميراً للرياض لفترة زمنية زادت عن نصف قرن، ومشيرا كذلك لموضوعات اخرى تطرق لها الكتاب سواء في مجال مشكلات الخدم بالمنازل، او مسالة حفلات الزواجات بين القديم والحديث، وزواج المسيار، وشهر الصوم في حياة كبار المفكرين امثال شوقي ومحفوظ ويوسف ادريس وطه حسين، الى مسألة قيادة المرأة عندنا للسيارة وما دار ويدور حولها من رؤى اضافة الى مواضيع اخرى جمعت مواقف صحفية عرضت للمؤلف خلال رحلته الصحفية التي زادت عن ثلاثة عقود.
الى ذلك وقع خلال يومي السبت والاحد (32) مؤلفا لكتبهم في معارض جدة الدولي للكتاب، بواقع 16 رجلاً.
ومثل ذلك من النساء، على ست منصات توقيع، وسط حضور كثيف من الزوار الذين قالت بعض المصادر انهم كانوا قرابة الـ70 الف زائر يومياً، مما يؤهل المعرض لبلوغ سقف المليون زائر بنهاية اشغاله يوم 21 ديسمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *