محليات

بدء المرحلة الأولى لتهيئة المشاعر المقدسة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

بدأت أمانة العاصمة المقدسة في أعمال المرحلة الأولى لتهيئة وتجهيز المشاعر المقدسة وتسوية المسطحات الأرضية وتنظيف المنطقة ، حيث وزعت الأمانة الفرق الميدانية الخاصة بأعمال النظافة اعتبارا من اليوم الثامن من شهر شوال الجاري .

أوضح ذلك المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة ، وقال إن هذه المرحلة تعد من أهم المراحل في تهيئة منطقة المشاعر المقدسة ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج1438هـ ، وفي اطار الاستعداد المبكر ، مشيرا الى أن العمل في هذه المرحلة سيستمر لأربعة اسابيع بإذن الله يتم خلالها تهيئة كامل المنطقة .

من جانبه قال المهندس عاطف الحكمي مدير إدارة تشغيل ومتابعة أعمال النظافة ، بأنه سيتم خلال هذه المرحلة توزيع الصناديق الضاغطة في الاماكن المخصصة لها بالمشاعر المقدسة ، بعد تحديد مواقعها من خلال الدراسات الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية .

واختتم مؤكداً بأن الأمانة بفضل الله تقوم بتنفيذ مراحل خططها بكل كفاءة واقتدار من خلال خبراتها المتراكمة في هذا المجال وفي كل ما يتعلق بالنظافة أو بالإصحاح البيئي ، مشيراً الى إن ذلك يأتي من خلال توجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار ، وبمتابعة من قبل وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط وإشرافه المباشر على مختلف الأعمال ، للاطمئنان على سير الخدمات المختلفة وفق الخطة الموضوعة .

اضف تعليق