أون لاين الأرشيف

بعد استحداثها الكثير من التخصصات الأكاديمية .. رواد تويتر يشيدون بإنجازات جامعة الحدود الشمالية

كتبت: هند وهبة
أطلق شباب المملكة هاشتاق جديداً عبر موقع التواصل الاجتماعي \"تويتر\" بعنوان: \"#إنجازات_جامعة_الحدود_الشمالية \" للتعبير عن آرائهم بشأن الجامعة والإشادة باستحداثها الكثير من التخصصات الأكاديمية العلمية منها والتربوية مروراً بالعلوم الإدارية والطبية، ووصولاً إلى علوم الهندسة والمجتمع.
ويذكر أن الجامعة تأسست على يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال زيارته للحدود الشمالية عام 1428 هـ، حيث تم البدء بإنشاء كلية العلوم بمنطقة الصالحية، ومن ثم تم ضم كلية المعلمين (التربية والآداب حالياً) وعدة كليات في محافظات رفحاء وطريف لتشكل معاً جامعة الحدود الشمالية.
ففي البداية قال ثـآمر الـعنزي: لا شك أن وجود الجامعة ينعكس على اقتصاد المنطقة ولا ننكر أننا في البدايات ونتطلع للأفضل.
وذكر عبد الله ضحوي الشمري أنه لمدة ثلاث سنوات والجامعة ترسم البسمة في وجوه جميع الدارسين والعاملين وأهل الثقافة، وتهتم بالتسلية والأطفال وعقد الملتقيات الرمضانية، قائلاً: علينا أن ندرك أن وجود جامعة بيننا أكبر نعمة، فلذلك لا بد أن نعتز بها، ونشكر الله ثم الملك على افتتاحها، فجامعتنا هي الجامعة الوحيدة بالمملكة العربية السعودية التي تعطي كلية المجتمع مكافآت كمثل باقي الطلاب.
وتمنى محمد المنصوري أن يرى الإنجازات فعلية، لا سيما في كليات الهندسة وإدارة الأعمال والعلوم.
وقالت هُـدى محمود: أرغب في تطوير المعامل أكثر؛ لأن تخصصي يعتمد كلياً على المعامل، والمعامل فارغة فكيف تدرس؟ كيف تطبق عملياً؟، في المقابل كتب Abdullah shamry : المباني جاهزة وسريعة بخدمات مكيفة وقاعات تعليمية جيدة، وكل ذلك بمدة قصيرة جداً، وعلى مستوى المطعم بداخلها، قال: هي الجامعة الوحيدة التي تعطي وجبات فطور وغداء وعشاء بمبلغ (9) ريالات، وذكر أيضاً أن الجامعة لديها مكتبة رقمية ضخمة تحتوي على أكثر من 5 مليون كتاب.
بينما رأى Abdullah alrowily أن التجديد في الجامعة لا يعتبر إنجازاً؛ لأن المدير لو لم ينجز سوف ينتقل إلى جامعة أخرى.
وقال ثامر العطيفي أنه لا يوجد من يوفر الكتب الطبية.. وإن توفرت يكون فيه استغلال لأموال الطلاب، ولا يوجد في مكتبتها الكتب الكافية، فضلاً عن انعدام الأنشطة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *