العدد 21822 22 يناير 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

تطبيق ضوابط اختبارات اللغة الإنجليزية

0 تعليق 59 مشاهدة
شارك عبر واتساب

الرياض – البلاد

تبدأ وزارة التعليم في الفصل الدراسي الحالي تطبيق الضوابط العامة لاختبارات اللغة الإنجليزية وفقا للدليل الإرشادي لمعلمي اللغة الإنجليزية التي اعتمدها مؤخراً معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وثمن وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي اعتماد الضوابط واللوائح التفسيرية لها ، مبيّنا أن هذه الضوابط تأتي في إطار سعي وزارة التعليم إلى تجويد مخرجات تعليم اللغة الإنجليزية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

وقال الحارثي: إن الوزارة وفرت سلاسل لغة إنجليزية عالمية بنيت وفق إطار عالمي في مجال تعلم واكتساب اللغة الإنجليزية بما يحقق متطلبات المعايير العالمية في هذا المجال.

وأوضح أن الضوابط الجديدة استحدثت اختبار للاستماع يطبق للمرة الأولى في هذا العام متطلعاً إلى أن الهدف المنشود منه، وأشار إلى أن درجات اختبار الاستماع سوف توزع على بقية فقرات مهارتي القواعد والمفردات بالنسبة لطلاب و طالبات العوق السمعي.

وأكد أهمية إرسال المرئيات والمقترحات التي يتم رصدها خلال تطبيق هذه الضوابط والتي ستساعد في تطوير الأداء وتقييمه على أن ترسل إلى مشروع تطوير اللغة الإنجليزية بالإدارة العامة للمناهج بوكالة الوزارة للمناهج.

التصنيف: محليات

التعليقات

اضف تعليق