اقتصاد

تعاون تدريبي بين هيئتي المهندسين والمحامين

 الرياض – البلاد

وقعت الهيئة السعودية للمهندسين اتفاقية مع الهيئة السعودية للمحامين؛ لتعزيز التعاون العلمي والمهني بينهما، وتوفير برامج تدريبية وتأهيلية للمحامين والمهندسين السعوديين في المجالات الهندسية والعقود والإنشاءات والخبرات الفنية، وذلك في مقر الأمانة العامة بالهيئة السعودية للمهندسين في مدينة الرياض. ومثل هيئة المهندسين في التوقيع نائب أمين عام الهيئة المهندس عبداللطيف الحركان، فيما وقعها من جانب الهيئة السعودية للمحامين الأمين العام بكر بن عبداللطيف الهبوب.

وأوضح المهندس الحركان، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي والمهني بين الطرفين، وتوفير برامج تدريبية وتأهيلية للمحامين والمهندسين السعوديين للعمل كمختصين في المجال الهندسي والعقود والإنشاءات والخبرة الفنية، إلى جانب وضع إطار عمل للتعاون بينهما في مجال الاهتمام المشترك في البحوث والدراسات، مشيرا إلى أن الاتفاقية تشمل تبادل المعلومات؛ بما في ذلك الوثائق وقواعد البيانات والأبحاث والأوراق العلمية والدراسات الاستقصائية المتعلقة بتعليم مهنة المحاماة ومهنة الهندسة، وتبادل منافع العضوية بما يخدم ويحقق مصالح الجهتين.

من جانبه، أوضح أمين عام الهيئة السعودية للمحامين بكر بن عبداللطيف الهبوب، أن توقيع هذه الاتفاقية جاء مع هيئة المهندسين نظرا لخبرتها ومهنيتها في مجال مهنة الهندسة وتنوعها وكفاءتها وخبرتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *