الأرشيف محليات

جامعة جازان تكشف عن مواهب منسوبيها من ذوي الإرادة

جازان : مصطفي هندي ..

في يوم مفعم بالإنسانية أشرقت شمس التاسع من ديسمبر الموافق لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة على احتفالية جامعة جازان بهذه المناسبة التي يحتفل بها العالم والتي تهدف إلى التذكير بأهمية حقوقهم ورفع مستوى الوعي باحتياجاتهم والطرق المثلى للتعامل معهم بما يسهم في دمج هذه الشريحة العزيزة بالمجتمع وفي الحياة العامة.
وقد رعى معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع فعاليات التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وحشد كبير من الطلاب صباح أمس في البهو الرئيسي لمقر الإدارة العليا للجامعة.
وقص آل هيازع الشريط إيذاناً ببدء الفعاليات التي تضمنت معرضاً يجسد نشاطات الطلاب وإبراز قدراتهم في التعامل مع كل ما هو حديث من وسائل تعليمية.
ووجه معاليه بتوفير أحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لتمكين هذه الشريحة من طلاب الجامعة من ممارسة أنشطتهم وتطوير مهاراتهم بما يمكنهم من الانخراط في الحياة العملية. كما قام آل هيازع والوكلاء بتجربة فعلية على الأدوات التي يستخدمها الكفيف في مشاركة إنسانية تجسد إحساس المسؤولين بأهمية هذه الشريحة من المجتمع ودورها في الحياة.
بعد ذلك عايش الجميع مجريات مباراة مثيرة بين فريقين في لعبة “كرة الهدف” من ذوي الاحتياجات الخاصة أكدت مدى تمكنهم من ممارسة هوياتهم وأنشطتهم بروح المرح والأمل والتفاؤل وسط تشجيع من الحضور الذي تفاعل مع مجريات المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *