محليات

جمعية هدية الحاج والمعتمر تستقبل 500 حاج بميناء جدة

مكة المكرمة- البلاد
شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية أمس الأول في استقبال 500 حاج سوداني لدى وصلوهم لميناء جدة الإسلامي , كأول فوج قادم عن طريق البحر لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438هـ .
وأوضح مدير جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية الشيخ منصور العامر ، أن استقبال الجمعية للحجاج يأتي ضمن برنامج هدية الرئيسي ” مضياف ” الذي يعنى باستقبال ضيوف الرحمن بجميع منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية لتقديم الخدمات المختلفة التي تتمثل في الاستقبال والترحيب وتقديم السقيا والوجبات والمطويات التوجيهية التي تحتوي على التعليمات النظامية وكيفية أداء النسك وفق الطرق الشرعية الصحيحة .
وبين العامر أن الجمعية وبدعم مباشر من وزارة الحج والعمرة تقدم خدماتها للحجاج من خلال خمسة برامج هي : “غذاء الروح، وغذاء البدن، ومضياف، والعناية، والوكالات” , مفيداً أن الجمعية تهدف من خلال هذه البرامج لإبراز دور أبناء المملكة في خدمة ضيوف الرحمن والاحتفاء بهم.
وكانت الجمعية ممثلة بإدارة التطوع قد أكملت استعداداتها لتوظيف قدرات 2000 متطوع من المواطنين والمقيمين من الأطباء والمهندسين والعاملين في عدد من المجالات في المملكة الراغبين في التطوع لخدمة ضيوف الرحمن من خلال برامج وأنشطة الجمعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *