الأسرة التربويــة

حنان ترك تشعل الحماس والخيال في نفوس العصافير

هدى الخولى

أطلت الفنانة حنان ترك على جمهور الأطفال الزائرين لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، لتسجل بحضورها بصمة نالت إعجاب الأطفال، واستحوذت على اهتمامهم وتفاعلهم على مدى ساعتين كاملتين.

واستُهلّت الجلسة بإسماع الأطفال قصة “مملكة الحيوانات” التي تتألف من ثلاث شخصيات رئيسة، قامت الفنانة حنان ترك بأداء جميع الأصوات فيها وهم كل من: الأرنب اللطيف “لهاليبو”، والدب “زعرور”، وملكة النحل الذين كانوا يعيشون في غابة واحدة مستقرة وآمنة فحدث أن الدب زعرور كان يمشي بقوة مما أثر على استقرار الحيوانات الأخرى لا سيما الصغيرة وعرض بيوتها وأطفالها الصغار للخطر.
وعللت الفنانة حنان ترك أسباب عرض الحكاية بشكل صوتي دون القيام بتصويرها بشكل صوري وكرتوني أن الإستماع يتيح للطفل تكوين خيال واسع حول تصور الغابة وشخوص الحكاية والمواقف المختلفة، ويعزز فيهم ملكة التأمل ، إضافة إلى أن الحكاية عززت مجموعة من القيم التربوية التي تؤكد على احترام حرية الآخرين، وأهمية الحوار، والتسامح، والشعور بالغير، والمحبة بين الجميع.
وبعد انتهاء القصة، فتحت الفنانة حنان المجال للإجابة عن أسئلة الأطفال الذين تدافعوا بشغف لمعرفة المزيد عن ظروف كتابة القصة، والأصوات الفنية، وماذا فهموا من القصة، ثم توجهوا بسؤال الفنانة عن حياتها الفنية والإجتماعية التي تضمنت: من هو القدوة، كيف كانت البداية الفنية، وأجمل القصص التي تفضلها؟، والعديد من الأسئلة الاخرى.
قالت حنان ترك :عندما وجهت لى الدعوة لحضور مهرجان الشارقة القرائى للطفل اعتقدت انني سأحضر معرض كتاب عادى به عدد من العارضين ودور النشر ولكن عندما وصلت سعدت جدا بحجم وكم الفعاليات المقامة طوال فترة المهرجان حتى اننى تمنيت ان أشارك في اكثرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *