محليات

ختام معرض(القوي الأمين)

جدة – البلاد

اختتم المعرض التشكيلي “القوي الأمين” الذي ينظمه فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة ضمن ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة ” فعالياته بعقد ندوة بعنوان ” صورة الأسرة في الرواية السعودية بالتعاون مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة وبحضور عدد من المثقفين والأدباء.

وتناولت الندوة التي شارك بها أحمد الدويخي والدكتورة نجلاء المطري وبشاير محمد، تعريف الرواية حيث اتفقوا على أن الرواية هي جنس شامل يحوي كل أنواع الفنون الأدبية في عالم من الخيال يوازي الواقع وإلى جانب تعريف النص السردي باعتباره فناً مهماً من فنون الرواية وأكثرها إمتاعاً إلى جانب استعراضهم للكيفية التي ينهجها الكاتب في النص الروائي .
واجمع المشاركون على مكانة الأسرة في الرواية المحلية والعربية والعالمية حيث استحوذت على اهتمام الروائيين والأدباء وعلماء الاجتماع باعتبارها جزء أصيل لا يتجزأ من المجتمع بكل مكوناته ومشكلاته كتربية الأبناء والطلاق والعنف الأسري وعقوق الوالدين إلى جانب تعزيز الجوانب الإيجابية الأسرية .
ونوه المشاركون بالمكانة التي وصلت إليها الرواية السعودية في المحافل الإقليمية والدولية لنجاح الروائيين السعوديين من خلالها في تشخيص واقع الفرد السعودي والأسرة السعودية ونجاحهم في رسم صورة تقريبية للأسرة السعودية بين الواقع والمتخيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *