الأرشيف محليات

دورة لتأهيل القيادات التربوية بجدة على الآيزو .. أكثر من 600 طالب وطالبة يشاركون في أولمبياد الإبداع العلمي

جـدة – البلاد ..

اطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة أمس فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في نسختها الرابعة والتي تحتضنها مدارس الأندلس الأهلية بجدة حتى الخميس القادم .
ويشتمل الأولمبياد على مسارين هما الابتكار والبحث العلمي ويبلغ عدد الطلاب المشاركين أكثر من 600 طالب وطالبة يشاركون بقرابة 500 ابتكار وبحث في كلا مساري الأولمبياد بإشراف من إدارتي الموهوبين والنشاط العلمي في عدد من التخصصات الهندسية .
هذا وسيتم إعلان النتائج من قبل لجنة التحكيم الخميس المقبل بمشيئة الله.
من جهة أخرى انطلق أمس في المركز الثقافي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بجدة البرنامج التدريبي للقيادات التربوية بتعليم جدة للبنين (المواصفة القياسية آيزو 2008-9001 والتدقيق الداخلي) بحضور مديري الادارات ومكاتب التربية والتعليم وعينة من مديري المدارس ومنسقي الجودة , ويقدمه المدرِّب محمد أمين اندرقيري .
وكانت قد اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات دورة القيادات التربوية “النسائية” التي حملت نفس العنوان وذلك في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بحضور مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية نور سعيد باقادر في يومها الأول .
وأوضحت مديرة إدارة الجودة الشاملة بتعليم جدة مها أبو شال أن البرنامج التدريبي لقي تفاعل القيادات التربوية مع المحاور المطروحة من قبل المدرب عبر الشبكة التلفزيونية وتقديم مادة علمية بأسلوب سهل ومشوق أثرى به البرنامج وتم تبادل الخبرات في جو تدريبي وتعليمي راق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *