الأرشيف محليات

رئيس غينيا يمنح مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وسام الاستحقاق الوطني

جدة : شاكر عبد العزيز
منح رئيس جمهورية غينيا، فخامة الأستاذ ألفا كوندي، وسام الاستحقاق الوطني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تقديراً لدور المجموعة المتميز في إرساء وتعزيز دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء بشكل عام وفي جمهورية غينيا على وجه الخصوص. جاء ذلك خلال حفل افتتاح الدورة (40) لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي مساء الاثنين الماضي بالعاصمة الغينية كوناكري.
وأشاد فخامة الرئيس الغيني في الكلمة التي ألقاها لدى افتتاحه أعمال مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بحرص مجموعة البنك والتزامها الدائم بدعم خطط وبرامج التنمية في بلاده.
وفي تصريح لمعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بهذه المناسبة أعرب عن اعتزاز المجموعة الكبير بهذا التكريم باعتباره تجسيداً للثقة المتبادلة والتعاون المثمر بين البنك ودوله الأعضاء.وأكد تطلع المجموعة إلى تعزيز تواصلها ومشاوراتها مع الدول الأعضاء لرسم آفاق العمل والتعاون المشترك خلال العشر سنوات القادمة، مضيفاً أن الاستعدادات تجري حالياً في البنك للاحتفال بذكرى مرور 40 عاماً على تأسيسه. وأشار إلى أن الإجمالي التراكمي للتمويلات المعتمدة من مجموعة البنك لدعم التنمية في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء قد بلغت حتى تاريخه نحو 92 مليار دولار أمريكي.وقال إن مجموعة البنك والحكومة الغينية يستعدان حالياً لإطلاق برنامج للشراكة بينهما لتنفيذ مشروعات تنموية في القطاعات ذات الأولوية في غينيا ويصل الحجم الإجمالي للبرنامج إلى حوالي 300 مليون دولار أمريكي.

اضف تعليق