المنبر

رد من مسؤولين

سعادة رئيس تحرير صحيفة البلاد الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر سعادتكم على المساهمة في تحسين الخدمات البلدية من خلال نشر الملاحظات.
ونود تأكيد حرص امانة محافظة جدة على تطوير الخدمات التي تقدمها لسكان وزوار محافظة جدة ومعالجة الملاحظات. واشارة الى ما نشر في صحيفة البلاد تحت عنوان: (مواطن يقطع الأشجار وينظف الأزقة على حسابه الشخصي سكان الحي نطالب رئيس البلدية بزيارة الحي الغارق في المخالفات).
نفيد سعادتكم بالتالي:
اولاً: فيما يخص اعمال النظافة فهي تتم وفق الخطة التشغيلية لمنطقة العقد وبمتابعة يومية من قبل مدير عقد المنطقة والمراقبين الميدانيين ضمن نطاق البلدية الفرعية، حيث يتم ذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
اما بخصوص ما ذكر في الخبر من انتشار للسيارات التالفة نود التوضيح بأن هناك لجنة مشكلة من الامانة والشرطة وادارة المرور قامت خلال الفترة من 1/ 1/ 1438هـ الى 7/ 6/ 1438هـ بمعالجة مشكلة السيارات التالفة وذلك بالتأشير على (418) سيارة ورفع (49) سيارة واحالة عدد (221) سيارة لادارة مرور جدة.
ثانياً: تقوم الامانة ممثلة في ادارة صحة البيئة بمتابعة اعمال مكافحة البعوض بشكل دوري بواقع مرتين في الاسبوع، حيث تم الوقوف على الحي وتكثيف اعمال الرش الفراغي ومعالجة جميع المواقع المستهدفة بالمبيدات المتبقية الاثر في جميع اجزاء الحي، كما تم التعامل مع تجمعات المياه بشكل فوري، وكذلك المواقع المستمرة تم حصرها وبرمجة المتابعة حسب المسار الاسبوعي للحي.
ثالثاً: اما فيما يخص مكافحة الآفات والقوارض فقد تم رش جميع الحاويات بواسطة اجهزة الضغط العالي، مع متابعة الحاويات داخل ازقة وحواري الحي، باجهزة الرذاذ المحول على الكتف مع وضع الطعوم الجاذبة واستخدام الفرمونية وذلك وفق الخطة المعتمدة بالمسار الاسبوعي للمتابعة كما تم وضع الطعوم السامة في المواقع التي يمكن ان تتواجد فيها الفئران والمصائد الخاصة بذلك.
هذا ما نود ايضاحه املين نشر هذا في صحيفتكم الموقرة.
ولسعادتكم اطيب تحياتي
مدير ادارة العلاقات العامة
محمد بن عبيد البقمي

سعادة رئيس تحرير صحيفة البلاد الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر بصحيفة البلاد تحت عنوان: “في لقاء المجلس البلدي بجدة بالمواطنين والمواطنات.. شكاوى من إفراغ الصرف الصحي في البحر، وتدني الخدمات بالحرازات”.
عليه نفيد سعادتكم بالآتي:
– الصرف الصحي ليس من اختصاص الأمانة.
– ان منطقة الحرازات تعتبر من اكبر الاحياء العشوائية في محافظة جدة، ويحظى باهتمام امانة محافظة جدة مثل جميع احياء المحافظة وفق الميزانية والآلية المعتمدة لتنفيذ المشاريع، حيث تم خلال العامين الماضين اعادة تأهيل طريق الحرازات الرئيسي، وكذلك ربط الحرازات بطريق الملك عبدالله شرقا، الذي يعتبر احد اهم المحاور الرئيسية في محافظة جدة، وبلغ اجمالي الطرق التي تم تعبيدها ورصفها في الحرازات بنحو مليون متر مربع، كما تم تركيب اكثر من 2500 عمود انارة، والعمل مستمر في توفير الخدمات البلدية في المنطقة حسب خطة المشاريع الآلية المعتمدة.
اما بالنسبة لاعمال النظافة فحي الحرازات يشتمل على عدد 1228 حاوية مقاس 2 ياردة وعدد 974 حاوية مقاس 240 لتراً وتم خدمة الحي بعدد سبعة ضواغط، ويتم متابعة عملهم طبقاً للخطة التشغيلية، ويتم رفع النفايات بانتظام، وتزال مخلفات المباني من الأراضي الفضاء اولا بأول، بالإضافة لخدمة كنس الشوارع ورفع المبعثرات كل هذا وفق الخطة التشغيلية المعتمدة لمقاول النظافة.
هذا ما نود إيضاحه املين نشر هذا في صحيفتكم الموقرة.
وتقبلوا تحياتي

مدير ادارة العلاقعات العامة
محمد بن عبيد البقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *