شذرات

رسالة الخريجات الجامعيات القديمات

أُريق الكثير من الحبر ومُلئت أوراقٌ عديدة و بُثّت العديد من البرامج للحديث عن قضية الخريجات الجامعيات القديمات بل وتنقلت مطالبهن من نوافذ وسائل الإعلام الثلاثية المقروءة والمسموعة والمرئية وصولاً لوسائل التواصل الاجتماعي وما زالت أحلامهن قيد الانتظار ..
سيدي الأحب : ولي ولي العهد، وزير الدفاع، نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ؛ حفظه الله ؛ وأنت الرجل القائد لعَصب النمو والتطور في بلادنا الحبيبة من خلال التنمية الاقتصادية لمملكتنا الغالية رجل الرؤية المُستقبلية الأهم في عصرنا؛ نرفع لشخصك الكريم أصدق الدعوات بالتوفيق والسداد نحن ” الخريجات الجامعيات القديمات ” ؛ ونسأل الله لكم دوام التوفيق والنجاح .
ثم يا سيدي مملكتنا ولله الحمد تزخر كماً وكيفاً بالعديد من بنات الوطن اللواتي ينتظرن الفرصة من أجل المساهمة في البناء والتطوير والازدهار غير أن الأمر المؤسف وهو ما تمت إليه الإشارة في مناسبات عِدّة هو عدم توفر الفرص الوظيفية لنا فمن بيننا من توقفت نقاطهن بمضي أكثر من عشر سنوات على تخرجهن انتظام ، انتساب ، تربوي ، غير تربوي مجتازة وغير مجتازة .
نحن يا سيدي طاقات بشرية تودّ تسخير جيّد ؛ نودّ أن يكون لنا دوراً بارزاً في رسم هويات مجتمعنا الذي نعيش فيه من خلال مشاركتنا في العمل فــــ سنوات الانتظار أرهقتنا ومارست بداخلنا سفك دم الطموح والأمل الذي تربى في أحلامنا صغيراً إلى أن شاب معنا في قائمة الانتظار .
هكذا وصلتني كلماتهن يا سيدي في السطور أعلاه التي ما كانت إلاَّ خُلاصةً مُكثَّفة بل مقطرة للكثير من رسائلهن آمل أن تكون دالةَ مُلقيةً بعض الضوء على مضامين ما جاء في رسائلهن بمطالبتهن بمد يد العون من مقامكم الكريم لهن من خلال توفير فرص العمل لهن بعد سنوات الانتظار الطويلة .
عتيق الجهني
[email protected]

8 Responses

  1. بارك الله فيك أستاذ عتيق،نطالب بأمرملكي بالتوظيف الفوري للقديمات يكفي أنتظار

  2. نريد العدددددل والحزم في قضيتنا توظيف الجامعيات القديمات المظلوماااااااااات

  3. خريجة قديمة 12 سنة مؤهلي ماجستير بتقدير ممتاز يتم توظيف الاقل مؤهل تعليمي ونحن عاطلات اين العدل ياوطني ؟ ؟ ؟

  4. يارب ارزقنا الوظيفه ياكريم نفرح في هذا الشهر الفضيل

  5. يارب ارزقنا الوظيفه ياكريم نفرح في هذا الشهر الفضيل نبغى وظايف حرام عليكم

  6. شكراً من القلب أستاذ عتيق نحن جامعيات معطلات تجاوزت نقاط أقدميتنا العشر اعوام بدون بصيص أمل للتوظيف ، وظفت الدبلومات ونحن لانعلم لما تم تجاهلناوهل سيطول انتظارنا لن يلملم جراحنا المفتوحة إلا مكرمة من والدنا سلمان بتوظيفنا بمقر اقامتنا عندها سيوفى بالنذور المقطوعة من المعطلات وتغلق حساباتنا المفتوحة للمطالبة لتبقى ذكرى غير مأسوف عليها، نحن بنات الوطن فداء له .

  7. الف شكر للكاتب لتطرقه لموضوعنا اللذي شرح فيه التهميش المستمر من الوزارات لهذه الفئه مع انهم يملكون شهايد عاليه بكالوريوس تربوي مع العلم انه تم توظيف من لديهم دبلوم ونتمنى ان يسخرلنا اميرنا بحل قضيه تعاقب عليها وزراء بدون حل جاد ينهي معاناه سنين

  8. سيدي ولي ولي العهد..أرهقتنا البطالة وأرهقنا ظلم نظام التوظيف؛ الأمل بالله ثم بكم أن تنصفونا بأمر ملكي عاجل بتوظيفنا في هذا الشهر الفضيل.
    #خريجات_جامعيات_قديمات_عاطلات
    يحكي هذا الوسم كامل المعاناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *