العدد 21950 30 مايو 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

سابك توقع اتفاقية مع (سينوبك) لمشاريع بـ15 مليار ريال

0 تعليق 177 مشاهدة
شارك عبر واتساب

جدة ــ البلاد

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الاساسية “سابك” الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود عن ثلاثة مشروعات تجمع سابك بشركات صينية تذيد تكلفتها على الـ15 مليار ريال ، اثنين منهما في الصين والآخر مشروع للبولي كاربونيت.

وقال الامير لـ”كالة الانباء الصينية “شينخو” ان صناعات البتروكيماويات تحتاج إلى تطوير المنتجات لتتوافق مع متطلبات السوق ومن يمتلك التقنية يستطيع ان يستثمر في مجال البتروكيماويات وسابك تمتلك أكثر من 22 مركز في مختلف دول العالم.
واشار إلى ان التوسع في مراكز الأبحاث يكون استجابة لاحتياجات السوق وما يمكن ان يضيف للشركة ويوفر للشركة اسواق جديدة ومنتجات جديدة يمكن إنتاجها.
واستطرد سعود بن عبدالله أن شركة سابك بدأت محليا في السعودية وانطلقت إقليميا ثم عالميا وهو ما استدعى خلق الوسائل المساعدة للنجاح والنمو وكلما كان هناك نمو سيكون هناك توسع في إنشاء مصانع جديدة ومراكز جديدة للأبحاث.
وفي إطار التوسع في الأعمال والاتفاقية التي وقعتها سابك مع الشركات الصينية وعلى رأسها شركة ساينوبك، قال بن عبدالله ان شركة ساينوبك احد الشركاء الإستراتيجيين لشركة سابك وهناك مشروع ناجح في تيانجين ونعمل على مزيد من المشروعات.
واضاف ان سياسة الشركة في تمويل مشروعاتها الجديدة هو المزوج بين التمويل الذاتي والحصول على قروض بنكية، إلا أن المشروعات الجديدة لن يتم طرحها في البورصات نظرا لأنها ضمن مشروعات الشركة وليست شركات جديدة.

التصنيف: اقتصاد

التعليقات

اضف تعليق