محليات

سجون جدة تطلق مبادرة للإبداع

جدة – عبدالهادي المالكي

تعتزم سجون محافظة جدة إطلاق مبادرة ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي للعام الحالي 1439هـ، تحت شعار “أطلق إبداعك”, و تستهدف أكثر من 400 نزيل ونزيلة في الجوانب الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح مدير سجون جدة العميد مانع بن عبد الله العتيبي أن المبادرة تهدف إلى الوصول لأمن مجتمعي من خلال تقنين دوافع ومسببات الجريمة، وحث النزلاء والنزيلات على التحول الايجابي, وإعادة تأهيلهم ليكونوا عناصر فعالة من جديد للمجتمع, وتدريبهم على مهارات تساعده على الكسب المشروع. ويتضمن جدول البرامج المقترحة للمبادرة ثلاث فعاليات، وهي البرنامج الرياضي الذي يستمر 30 يوم، وبرنامج التدريب المهني ويستمر 90 يوما، والبرنامج الحرفي والفنون ويستمر 45 يوما.

ولفت العميد العتيبي أن هناك أربع نتائج متوقعة من هذه المبادرة، حيث تتضمن إكمال التعليم للنزلاء والنزيلات بالمدارس داخل السجون وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم، وإكسابهم مهارات تدريبية عبر دورات مراكز المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني, وإطلاق المواهب من خلال الأنشطة والبرامج اليومية وتتضمن الرسم وكرة القدم وكرة السلة والتنس والحرف اليدوية, بالإضافة إلى إقبالهم على البرامج التأهيلية والإصلاحية بالتعاون مع الجهات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *