الأخيرة

شرطة الرياض تحرر “3” رهائن وتضبط محتجزيهم

تمكنت شرطة العاصمة الرياض من تحرير وافدين من الجنسية البنجلاديشية جرى احتجازهم داخل إحدى الاستراحات وتقييدهم بالسلاسل من قبل وافدين آخرين، وألقت القبض على المتهمين دون وقوع إصابات.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة، إن بلاغاً ورد لشرطة الثمامة بتاريخ 21-10-1438، من أحد المواطنين عن لجوء وافد بنجلاديشي إليه داخل استراحته، مفيداً بتعرّضه للحجز مع اثنين آخرين من جنسيته داخل استراحة مجاورة، وأنه تمكن من الهرب من الخاطفين.

وأضاف أنه جرى تشكيل قوة أمنيه مشتركة وإعداد خطه أمنيه محكمه لضمان سلامة المحتجزين وتحريرهم وضبط الجناة وعدم اعطاءهم فرصة للمساومة أو ايذاء المحتجزين.

وتابع تمّ القبض على جميع المتهمين وهو بنجلاديشي في العقد الرابع من العمر يقيم في البلاد بصفه غير نظاميه وباكستاني في العقد الثالث من العمر ترافقهما أمرأه بنجلاديشيه لا تمت لهما بصلة شرعيه تقيم في البلاد بصفه غير نظاميه.

وكشف عن ضبط سبعة عشر جهاز جوال وسلاح بلاستيكي وسلاسل حديدية استخدمت في تكبيل المحتجزين بحوزتهم.

وأوضح أن الجانيان أقرا بحضورهما لمقار عمل المجني عليهم واستدراجهم لموقع الاستراحة وتكبيلهم وتهديدهم بهدف الحصول على المال.

وأشار إلى أن تم تقديم الخدمات الإسعافية اللازمة للمحتجزين والتحقق من سلامة وضعهم الصحي، وإيقاف الجناة بمركز الشرطة المختص، وايداع المرأة سجن النساء واشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص وفقا لنظام الاجراءات الجزائية ونظام مكافحة الاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *