محليات

صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة يطلق برنامج ( مهارات)

الدمام- حمود الزهراني
أطلق صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة برنامج ” مهارات ” بالتعاون مع مركز التطوير والتدريب في شركة أرامكو السعودية ، المتضمن دورات متعددة تشمل اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات ومهارات ممتدة لمدة ثلاثة أشهر متواصلة ، وذلك في مقر الصندوق بالدمام .
و يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات للعمل في مختلف المجالات والتعرف على أبرز العقبات في السوق وكيفية تخطيها ، إضافة إلى الأساليب المهنية في التعايش مع البيئة الجديدة والمهارات التي لابد من توفرها في الجوانب الوظيفية والإدارية والذاتية .
وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة حسن الجاسر أن البرنامج يعمل على إعداد الفتيات القادرات على خوض سوق العمل بكفاءة عالية تسهم في تعزيز فرص حصول المتدربات على عروض وظيفية في مختلف المجالات ، حيث أن هذه المهارات أساسية مهما كان التوجّه المهني .
وبيّنت نائبة الرئيس التنفيذي للصندوق هناء الزهير أن الصندوق يسعى للتطور في أعماله وتقديم خدماته التي تعزز قدرات المرأة السعودية ، كما يسعى إلى تقديم الأفضل من خلال البرامج المقدمة التي تحقق أهدافه ، مشيرة إلى أن برنامج ” مهارات ” يقوم على التعامل مع العميل في بيئة العمل واجتياز المقابلة الوظيفية التي تعد حلقة مهمة تكون انطلاقة في المؤسسة ، إضافة إلى العمل هو الحصول على خبرات وحسن سيرة في بيئة العمل .
يذكر أن برنامج ” مهارات ” يقام على مدار السنة ليتناسب مع مختلف الاحتياجات ، حيث يهدف إلى تحقيق نسبة التوطين من خلال توفير احتياجات سوق العمل و زيادة أعداد المؤهلات من النساء.

اضف تعليق