صحيفة البلاد

طالبات «موهبة» يحرزن جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين

الرياض ــ واس
نالت خمس من طالبات مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، في دورتها الرابعة “فئة الموهوبين” من الفائزين الستة بهذه الفئة.
وجاء فوز الطالبات ود بنت سالم المطرفي، ريناد بنت يحيى أبو الجمال، نوف بنت خالد حماد، شادن بنت نايف الشمري، خلود بنت محمد العباسي، نظير تميزهن في المجالات العلمية والتقنية والابتكارية، وما حققته الطالبات من إنجازات علمية وطنية ودولية. وكانت طالبات “موهبة” الفائزات قد مثـلن المملكة في الكثير من المسابقات المحلية والدولية، وأحرزن فيها العديد من الجوائز من بينها المراكز الأولى والميداليات الذهبية، وحصلت الطالبات على العديد من الجوائز في تلك المسابقات، ومنها: حصول الطالبة “ود بنت سالم بن محمد المطرفي” على المركز الأول، مسار ابتكار، أولمبياد إبداع 2015، وميدالية فضية في الملتقى العربي الثاني للنشء عام 2015، وبراءة اختراع عام 2015 عن مشروعها الذي شاركت به في أولمبياد إبداع 2015م.
كما حازت الطالبة “ريناد بنت يحيى أبو الجمال” على ميدالية فضية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين عام 2014، وميدالية فضية في أولمبياد الخليج العربي للرياضيات عام 2015، ميدالية ذهبية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين عام 2015، وميدالية ذهبية في أولمبياد الخليج العربي للرياضات عام 2016، وميدالية برونزية في الأولمبياد الأوربي للبنات عام 2016م. فيما حصدت الطالبة نوف بنت خالد بن حسن حماد المركز الخامس، مسار بحث علمي في أولمبياد إبداع 2015، والمركز الأول في مسابقة “ستارت آب ويكند 2016، وجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الرابعة لعام 2017، وحصلت على براءة اختراع عن مشروعها الذي شاركت فيه في أولمبياد إبداع 2015م.
ونالت الطالبة شادن بنت نايف بن خلق الهمزاني الشمري الميدالية الذهبية في أولمبياد الخليج العربي للرياضيات عام 2014، وميدالية برونزية في أولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات عام 2015، وميدالية ذهبية في أولمبياد الخليج العربي للرياضيات عام 2015، وميدالية برونزية في الأولمبياد الأوربي للبنات عام 2015، وميدالية برونزية في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2015، وشهادة تقدير في أولمبياد آسيا والباسيفيك للرياضيات عام 2016،