الثقافيـة

عدد جديد من (إضاءات ثقافية)

عمان – وكالات
أصدرت الملحقية الثقافية السعودية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن العدد الخامس من مجلة “إضاءات ثقافية” وهي مجلة فصلية علمية بحثية ثقافية تساهم في إلقاء الضوء على المشهد الثقافي في المملكة والعالم العربي .
وتضمن العدد كلمة للملحق الثقافي المشرف العام على المجلة راشد بن عبدالله النابت أوضح فيها أن المجلة تشكل منبرًا لجميع الطلبة وللكتَّاب والأدباء والمبدعين والباحثين من مختلف الأجيال والأماكن .
وقال ” إن المجلة رسالة يقدمها مجموعة من المبدعين والمثقفين والأدباء للقراء ، تتجلى فيها إبداعاتهم في العديد من المواضيع الثقافية والعملية، والنصوص الأدبية ، والدراسات العلمية الجادة والمقابلات مع عدد من الشخصيات والرموز البارزة ” .
وأبرز حرص الملحقية على تقديم الخدمات ورعاية شؤون الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الأردنية مؤكدا أنها تسعى دائماً لرعاية الطلبة من أجل تركيز جهودهم في تحقيق أهدافهم الأكاديمية وتحقيق أفضل درجات التحصيل العلمي والمعرفي. وذلك بمتابعة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى الذي يولي أبنائه الطلبة جل الرعاية والاهتمام .
واشتمل العدد على مشاركات مميزة لنخبة من الأقلام العربية في مجالات الثقافة والأدب والسياسة والعلم وخاصة العلاقات السعودية الأردنية المميزة .

اضف تعليق