العدد 21946 26 مايو 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

عودة مكالمات الواتساب تعيد البسمة للمغردين

0 تعليق 240 مشاهدة
شارك عبر واتساب

جدة ــ البلاد

تصدر وسم #عوده_مكالمات_الواتس_اب قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة وصعد إلى القائمة العالمية أواخر الاسبوع الماضي، وذلك بعد عودة خدمة المكالمات الصوتية عبر تطبيق الواتساب للعمل.

وقال المغردون أن إتاحة الخدمة مجددا سيحسن من جو المنافسة بين تطبيقات الاتصال الهاتفي بصورة تصب في خدمة المستهلكين، كما أنها تقلل من الأعباء المادية الملقاة على عاتقهم.
وتخوف بعض المغردين من إعادة حجب المكالمات الصوتية، بينما تحدث آخرون أن سبب عودة الخدمة يرجع إلى تحديث شركة الواتساب خوادمها لا إلى رفع الحظر عنها.
ويعتقد النشطاء أن خدمة الاتصال عبر تطبيق الواتساب ستحفز شركات الاتصالات على تحسين أسعارها وتقديم عروض تنافسية في أسعار المكالمات المحلية والدولية حتى تضمن جذب مزيد من المشتركين.
وحازت مكالمات الفيديو عبر الواتساب على حيز من النقاش عبر هذا الوسم، حيث اعتبرها مغردون خدمة رائعة تتيح التواصل بالصوت والصورة بسهولة وسرعة، لكن آخرين حذروا من إمكانية استخدامها بصورة خادشة للحياء.
وقال مستخدمون آخرون إن المكالمات الصوتية والمرئية عبر تطبيق الواتساب تعمل فقط لو كان الطرفان -المتصل والمستقبل- متصلين بنفس شبكة واي فاي، يذكر أن خدمة الاتصال عبر الواتساب تم حظرها في السعودية بسبب ما قيل إنها خسائر منيت بها شركات الاتصالات، الأمر الذي تسبب في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

التصنيف: الديجتال

التعليقات

اضف تعليق