الأرشيف محليات

غرفة الرياض تدعو القطاع الخاص لإبداء ملاحظاته على مسودة القرارات الجديدة لوزارة العمل

الرياض – البلاد ..

نوه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل باستحداث وزارة العمل بوابة “معاً ” التي تتيح لقطاع الأعمال إبداء رأيه حول القرارات المستقبلية التي تعتزم الوزارة اتخاذها .
وبين في تصريح صحفي أن خطوة الوزارة جاءت باعتبار القطاع الخاص الشريك الأساسي للوزارة في برامجها التي تستهدف توطين الوظائف ومعالجة اختلال سوق العمل ،مؤكدًا أهمية أن تترجم البوابة توجه الوزارة في إتاحة الفرصة للقطاع الخاص في إبداء آرائه ومقترحاته بكل شفافية وأن تتيح مزيدًا من البحث والدراسة لما يقدمه القطاع الخاص من ملاحظات حول مسودة القرارات قبل اعتمادها .ودعا الزامل رجال الأعمال ومنشآت القطاع الخاص إلى الاطلاع على مسودة القرارات الجديدة عبر بوابة “معا” وإبداء الرأي حولها خلال المدة المحددة وتزويد لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض بنسخة من تلك المقترحات .
من جانبه أكد رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة المهندس منصور الشثري أهمية هذه الخطوة التي تؤكد حرص الوزارة على اطلاع رجال الأعمال على مسودة قراراتها قبل إصدارها لإبداء مرئياتهم حولها.
وأضاف أن إصدار وزارة العمل لدليل نطاقات الذي يحتوي على تفاصيل نسب التوطين المطلوبة وطريقة احتسابها وآلية تقدير عدد القوى العاملة المسموح باستقدامها وفقًا لكل نشاط ،وكذلك إصدار الوزارة لدليل إجراءات التفتيش الذي يوضح بالتفصيل آلية عمل مفتش العمل حينما يزور أية منشأة ، يدل على أن إجراءات وزارة العمل أصبحت أكثر وضوحاص وشفافية.
وطالب الشثري القطاع الخاص بالاطلاع على تلك الأدلة والاستفادة منها ،مؤكدًا أهمية تفاعل رجال الأعمال مع بوابة “معا” التي تحتوي على مسودة 21 قراراً تعتزم وزارة العمل إصدارها في المرحلة المقبلة وتسجيل ملاحظاتهم واقتراحاتهم فيها لكي تكون أحد المراجع المهمة في مناقشة التحسينات والتطويرات لسوق العمل التي يتم إعدادها حالياً.

اضف تعليق