الرياضة

في دوري أبطال أوروبا..المانيو يقلب الطاولة على اليوفي والريال يضرب بقوة

قلب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي تأخره أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي إلى انتصار مثير، بعدما عوض خسارته بهدف نظيف إلى فوز 2-1 في الوقت بدل الضائع، من اللقاء الذي جمعهما على ملعب أليانز ستاديوم (تورينو) في الجولة الرابعة من المسابقة الأوروبية.

وكان يوفنتوس في طريقه لانتصار بهدف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 من زمن اللقاء، لكن مانشستر يونايتد عاد من بعيد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 86 عبر كرة ثابتة من خوان ماتا، ثم سجل أليكس ساندرو هدفاً في مرماه في الدقيقة 90 لينتصر اليونايتد في النهاية. وتمكن يوفنتوس من ترجمة أفضليته في اللقاء بعدما سجل رونالدو هدفا رائعا، هو الأول له في دوري الأبطال مع الفريق الإيطالي هذا الموسم في المسابقة، لكن مانشستر الذي لم يقدم أداء قوياً يشفع له الفوز، نجح في سرقة النقاط الثلاث بعد هدفي ماتا وساندرو بالخطأ.

ورغم الهزيمة فقد بقي يوفنتوس متصدرا للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما رفع اليونايتد رصيده إلى 7 نقاط معززاً طموحه بالتأهل في الوقت الذي رفع فيه فالنسيا رصيده إلى 5 نقاط بعد فوزه على يونغ بويز السويسري 3-1 وتجمد رصيد بويز عند نقطة واحدة فقط.

وفي مباراة أخرى، حقق لاعبو ريال مدريد فوزاً على مُضيفهم فيكتوريا بلزن التشيكي، بخمسة أهداف مقابل لاشيء. وعكس مجريات اللقاء في دقائقه الأولى، التي ضغط بها أصحاب الأرض على ريال مدريد، وكادوا يسجلون الهدف الأول، لكن خبرة لاعبي الميرينغي أبطال الموسم الماضي، لعبت دورها عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تلاعب بمدافعي الفريق التشيكي، مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة (21).

وعزز البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد تقدم فريقه، بهدف ثانٍ في الدقيقة (23)، ليعود بنزيمة لتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة (37)، ويلحقه الويلزي غاريث بيل بهدف رائع، وسط سيطرة ملكية على مجريات الشوط الأول.

أما في الشوط الثاني، فتواصلت سيطرة لاعبي ريال مدريد على اللقاء، وسط غياب شبه تام للاعبي فيكتوريا بلزن التشيكي، الذين صدموا بالهدف الخامس في شباكهم، عن طريق النجم الألماني توني كروس في الدقيقة (67)، لتنتهي المباراة بفوز الملكي، وعودته إلى صدارة المجموعة السابعة، برصيد 9 نقاط، متفوقاً على روما بفارق الأهداف. وعلى ملعب أليانز أرينا، نجح فريق بايرن ميونخ الألماني من الفوز على ضيفه آيك أثينا اليوناني 2/0 في المجموعة الخامسة. ما رفع رصيده لعشر نقاط بصدارة المجموعة، متقدماً على أياكس الوصيف صاحب 8 نقاط.

وفاز مانشستر سيتي على ضيفه شاختار دونيتسك 6/0، ضمن منافسات المجموعة السادسة، بعد أن أحرز أهداف “السيتيزين” كل من دافيد سيلفا (13) وغابرييل خيسوس (24 و72 من ركلتي جزاء و90+2) ورحيم سترلينغ (48) ورياض محرز (84)، ليتأهل السيتي عملياً إلى ثمن نهائي المسابقة، بعد تصدره المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفارق 3 عن ليون صاحب المركز الثاني. وفي لقاء آخر، سقط سسكا موسكو الروسي على ملعبه أمام روما الإيطالي 1/2، وتعادل أياكس مع بنفيكا 1/1، أما ليون الفرنسي فقد اكتفى بالتعادل أمام ضيفه هوفنهايم الألماني 2/2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *