الأخيرة

“قطر عزيزم” .. فيلم يكشف ارتباط الدوحة بالإرهاب

جدة ــ البلاد
بثت قناة الإخبارية السعودية فيلما وثائقيا بعنوان “قطر عزيزم” يتناول سياسات الغدر القطري، من خلال تنفيذ اجندات الراعي الأول للارهاب في العالم، وتصدير افكاره ودعم مشروعه الفارسي في المنطقة، وعدم احترام شرعية الأنظمة الحاكمة باستخدام أموالها وذراعها الإعلامية، المتمثلة في قناة “الجزيرة” القطرية.
واستلهم الفيلم عنوانه “قطر عزيزم” من اللغة الفارسية التي تعني “قطر الحبيبة”، في اشارة واضحة إلى ارتماء نظام الدوحة في احضان الملالي، وممارسة الأساليب نفسها في المراوغة والغدر والخيانة.
تناول الفيلم الذي استضاف عددا من الشخصيات الإعلامية والسياسية من دول الرباعية العربية، المفارقة بين تأسيس الدولة على يد الشيخ جاسم آل ثاني؛ وأبناء القبائل القطرية الأوفياء فيما يعرف بمعركة الوجبة التي دارت رحاها في 25 مارس 1893م، وبين استقبال القوات التركية وآلياتها في قلب الدوحة بعد أكثر من 100 عام من الانتصار.
وركز الفيلم على الدور الذي لعبه تنظيم “الحمدين” منذ أكثر من 20 عاماً في محاولات التغيير الديمغرافي والتركيبة السكانية لأهل قطر في استمرار لنظام نزع الملكيات الذي صدر عام 1984م، من خلال قانون “الإقامة الدائمة” الذي يعد بمنزلة تحول خطير في الديموغرافية السكانية للإمارة الخليجية الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *