الأرشيف الرياضة

كأس العالم بيننا

عبدالعزيز حزام ..

بعد ثماني سنوات من الغياب وبعد أن كنا نذهب له ,ها هو يأتي إلينا ,ثماني سنوات وهو يسأل عن ذلك المنتخب الذي شعاره به أجمل جملة بالعالم : لا إله إلا الله محمد رسول الله.
يقول :كنت أنتظرهم في جنوب إفريقيا عام 2010م ولم يأتوا ,وعندما سألت قالوا لي لم يستطيعوا أن يأتوا إليك توقفوا في منتصف الطريق, أخبرت من حولي أنا أعرفهم جيداً سيأتون في البرازيل عام 2014م ولكنني صدمت عندما أخبروني أنهم لم يستطيعوا هذه المرة أيضاً ,كنت أتمنى حضورهم ,كوني أعرف أنهم مميزون وأنهم أبطال آسيا ثلاث مرات وأتوا إلي أربع مرات متتالية ,أعلم أنهم لم يقدموا مستوى جيد سوى في 1994م ولكن يكفيني إصرارهم أنهم يتواجدون من أجل رفع علم بلادهم وتلك الجملة الرائعة أمام العالم .
قبل أن تبدأ مباريات هذا العام بالبرازيل ,أحببت أن أذهب إليهم, أحببت أن أذهب للمملكة العربية السعودية ,أريد أن أطمئن عليهم ,وأريد أن أقول لهم:
أنتم تتميزون عن غيركم ,وتحبون كرة القدم, وتملكون ما هو أثمن وأروع من الحضور إلي إلا وهو دينكم الإسلامي الحنيف ,أنتم الآن تسيرون بالطريق الصحيح ,وصدقوني ستعودون أكثر قوة ,فقط يجب أن يعي المسئولين لديكم أن العمل الجاد هو المطلب المهم والذي بناء عليه ستسيرون بالطريق الصحيح وستعودون أبطالاً لأسيا وستعودون لكاس القارات(بطولتكم التي قدمتموها للعالم),وستعودن لي في روسيا عام 2018م .

وقفات
• ما حدث عندما حضر وفد الفيفا ومعهم كأس العالم يجب ألا يمر مرور الكرام ,ساءني ما شاهدته وخصوصاً من يبحثون عن الفلاشات ,وكم أتمنى حينها أنهم كانوا حريصين على أن يجتهدوا في أعمالهم من أجل أن يروا أبناء وطنهم يذهبون لهذه البطولة بدلاً من نشاهدهم وهم يبحثون عن الفلاشات .
• دوري جميل يريد غطاس ماهر كي يحققه , يريد ذلك الفريق الذي يكتم أنفاسه إلى أن يصل إليه ويحققه , لا مكان لمن لا يملك النفس الطويل .
• نادي الأهلي نادي غريب جداً ,في الأعوام الماضية كان الفريق يسير بالطريق الصحيح وينافس على البطولات وحقق بعضها ,لكن مع المدرب بيريرا لاحظت أنه يريد بناء فريق جديد, السؤال :لماذا التجديد والفريق يسير بطريقه الصحيح ,نحترم هذا المدرب ونحترم أسمه وتاريخه ,لكن الأهلي ليس المكان الجيد لبيريرا إلا إذا الأهلاويين يرون أشياء لا نراها .
• في نادي الاتحاد أيضا والذي لا يقل غرابة عن جاره ,نرى شيئاً غريبا جداً أيضاً فلا أحد يعلم ماذا تريد إدارته ,نعلم جيداً أن هذه الإدارة تحب الاتحاد ولكن هي تزيد من جراحه وهي تعلم ذلك ,المكابرة وعدم الأعترف بالخطأ مشكلة كبيرة ,الشجاعة مطلوبة فالفشل أن تستمر الإدارة وهي تعلم أنه فشلت بأمور كثيرة ولا زالت تفشل ولكن ستكون تلك الإدارة شجاعة إذا ابتعدت عن عشقها وهنا تكون قد أبرت ذمتها ونجحت في أن تجعل من سيخلفها يوقف ذلك النزيف الذي تسببت به هذه الإدارة .

اضف تعليق