العدد 21888 29 مارس 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

كهربا يعيد أمجاد الفراعنة مع الكرة السعودية

0 تعليق 107 مشاهدة
شارك عبر واتساب

إعداد- محمود العوضي

يعيش محمود عبد المنعم “كهربا” ، مهاجم منتخب مصر لكرة القدم ، حالة من التألق اللافت مع نادي الاتحاد في الموسم الحالي، بعد أن قاد فريقه لاستعادة البطولات، بعد غياب، وحصد لقب كأس ولي العهد مؤخراً، وهز شباك فريق النصر في اللقاء النهائي ببراعة.

وأصبح كهربا أحد اللاعبين الذين تتغنى بهم جماهير الاتحاد، ويتمسكون باستمراره بعد نهاية إعارته في الموسم الجاري من جانب ناديه الأصلي الزمالك المصري.

كهربا أعاد بتألقه اللافت ذكريات وأمجاد الفراعنة في الكرة السعودية، والتي شهدت تألق أكثر من لاعب مصري في صفوف أندية المملكة، وربما كانت النقطة المضيئة الأولى لنجوم الكرة المصرية، هو النجم أشرف قاسم مدافع الزمالك، ومنتخب مصر الأسبق، مع فريق الهلال عام 1994 ، وفاز بلقب أفضل مدافع بالدوري السعودي، وثاني أفضل لاعب، وكانت له تجربة أخرى مع الوطني.

وعلى ذكر الهلال ، شهد الفريق الأزرق تجربة مصرية أخرى مميزة، وهو اللاعب أحمد علي كامل مهاجم فريق المقاولون حالياً، وقدم أداءً جيداً، وسجل 5 أهداف مع الهلال في التجربة التي قضاها معاراً من الإسماعيلي.

وتبقى تجربة محمد بركات نجم الأهلي والإسماعيلي المصري الأسبق مع فريق أهلي جدة ، محل إشادة العديد من متابعي الكرة السعودية..

وانتقل بركات للأهلي موسم 2002 – 2003 بعد تألقه مع الإسماعيلي، وظهر بمستوى أكثر من رائع، وسجل 10 أهداف خلال 21 مباراة ، وفاز بلقب البطولة العربية، وحصل على وصافة الدوري، ثم انتقل بعدها للعربي القطري.

الأهلي شهد أيضاً تجارب مصرية رفيعة المستوى، على رأسها تجربة محمد عبد الشافي “شيفو”، الظهير الأيسر الذي انضم للراقي موسم 2014 – 2015، وساهم في تحقيق عدة ألقاب، ويعد أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق، وربما يبقى أكثر المصريين نجاحاً في ملاعب المملكة. ولعب أيضاً وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي المصري الحالي، مع أهلي جدة في عهد مدربه البلغاري ملادينوف، كما دافع رضا سيكا عن ألوان الأخضر.

ونجح إسلام الشاطر ظهير أيمن منتخب مصر الأسبق، في ترك بصمة مؤثرة خلال تجربة إعارته لنادي الاتحاد من نادي الزمالك موسم 2003 – 2004 ، وظهر الشاطر بمستوى متميز مع عميد الأندية السعودية، ولكنه تلقى عرضاً مغرياً لفسخ عقده مع الزمالك، والرحيل للغريم التقليدي الأهلي ليعود للدوري المصري.

ويملك عماد متعب تجربة رائعة مع نادي الاتحاد موسم 2008 – 2009، ولكن الموسم انتهى بشكل سيئ بإصابته بقطع في الرباط الصليبي، كما لعب للاتحاد أيضاً حسني عبدربه، الذي دافع أيضاً عن ألوان النصر، وقدم موسماً رائعاً.

ودافع أيضاً عن ألوان النصر حسام غالي نجم وسط الأهلي، ولكنه واجه أزمة بعد اتهامات بتعاطيه منشطات، وثبتت براءته، وهناك أيضاً المدافع عماد النحاس، ولكن تجربته لم تدم طويلاً لعودته للأهلي.

ولعب أيضاً حسام عبد العال للشباب السعودي بعد تألقه في غزل المحلة، كما لعب إبراهيم صلاح للعروبة، وأيضاً أيمن مشالي للفيصلي، وسيد عبد الحفيظ، وحسن مصطفى مع الوحدة، ولكنها لم تلق نجاحاً يذكر.

الوسوم:

التصنيف: الرياضة

التعليقات

اضف تعليق