الأرشيف محليات

لجنة وزارية في بلدي القرى بالأطاولة لمناقشة الأراضي بدون صكوك

البلاد – بخيت آل طالع الزهراني ..

استقبل رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية محافظة القرى بالأطاولة , لجنة وزارية مشكلة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وإدارة المجالس البلدية وتم عقد اجتماع بأعضاء اللجنة وفي بداية اللقاء ألقى رئيس المجلس البلدي لبلدية محافظة القرى الأستاذ عبد العزيز بن محسن القبيبي كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة وشكرهم على الحضور والاجتماع بأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القرى بالأطاولة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة توصية المجلس البلدي المرفوعة لإدارة المجالس البلدية بشأن المشهد المؤقت لتجديد رخص المحلات التي لا يملك أصحاب العقار المتواجدة فيه صكوكاً شرعية.
وقال رئيس المجلس البلدي لبلدية محافظة القرى بالأطاولة الأستاذ عبد العزيز بن محسن القبيبي أن المشهد الذي أوصى به أعضاء المجلس البلدي بالقرى بالأطاولة والذي رفع لإدارة المجالس البلدية يهدف إلى زيادة النشاط الاقتصادي في المحافظة والحفاظ على النشاط القائم حالياً والحد من إغلاق المحلات التي لا يحمل أصحابها صكوكاً شرعية تثبت ملكيتهم للعقار وكذلك يهدف هذا المشهد المقترح تحقيق التنمية ويحد من الهجرة من المحافظة ويشجع المستثمر على الإقبال على المحافظة والإبداع في مجاله وتنمية المحافظة .
وأضاف القبيبي أن المجلس البلدي رأى في توصيته أن يكون هذا المشهد مؤقتاً يجدد مرتين بشرط إحضار ما يثبت أن معاملة استخراج الصك قيد الإجراء من خلال مشهد مصدق من المحكمة التي يراجعها مالك العقار الموجود به المحل الراغب في تجديد رخصته .. وبين القبيبي أن المجلس حينما أدرك ضعف النشاط الاقتصادي والخدمي للمواطن والمشقة التي سببها ذلك من قطع المواطن لعشرات الكيلو مترات لأخذ غرض معين بسبب إغلاق المحلات التجارية بسبب عدم وجود الصك لمالك العقار اقترح هذا المشهد والذي يحقق المصلحة العامة للمواطن والمستثمر والمحافظة . بعد نهاية الاجتماع قام الوفد الوزاري بجولة على بعض المواقع داخل المحافظة وزيارة القرية التراثية وحديقة سبيحة وحديقة نخال. وأعرب القبيبي باسمه وباسم أعضاء المجلس البلدي عن عظيم شكرهم لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية الذي استجاب مشكوراً لمقترح المجلس البلدي وشكل على ضوئه لجنة لعمل تقرير عنه وقال إن هذا ليس بمستغرب من ولاة الأمر الذين يحرصون على تحقيق ما يطلبه المواطن في كل شبر من وطننا الغالي.

اضف تعليق