مقالات الزملاء

لماذا يمنع شباب جدة من (التاريخية) ؟

عبدالهادي المالكي
خلال العمل على تغطية مهرجان جدة التاريخية (رمضان كدا 2) لفت انتباهي كثرة الشباب امام المدخل في محاولات جادة للدخول للمهرجان بأية وسيلة حتى لو بالتحايل الى ان وقع ما لم يكن بالحسبان عندما القت الشرطة القبض على وافد باكستاني وقد لبس عباءة نسائية ووقف امام بوابة الدخول لتصيد الشباب ليقوم بادخالهم للمهرجان على انه محرم معه مقابل 50 ريالا وقد تساءلت لماذا نصل الى هذا الحد؟ وقد عبر كثير من الزوار ممن عملت معهم مقابلات عن استيائهم من منع الشباب من الدخول وفكرنا قليلا في فكرة المهرجان انها قائمة على التعريف بالزوار بما كان يعمل اباؤنا القدماء وقد استطاعوا بناء هذه البيوت والعيش فيها وكيف كانت الحياة في الماضي.
فهل كانت الحياة في ذلك الزمان محصورة على النساء والفتيات حتى نحرم الشباب من الدخول ألم يكن اصحاب تلك التاريخية شبابا يوما ما وكان الاولى تعريف الشباب بهذا التاريخ قبل النساء والفتيات اللآئي دخلن من اجل الاكل والشرب ولو سألت احداهن عن ما شاهدت لسردت لك المطاعم والأكشاك التي مرت بها فقط.
لذا نأمل ان تعطى فرصة للشباب في مثل هذه المهرجانات واعطائهم الثقة وانهم امل المستقبل مع محاسبة من يقوم بأي تصرفات مخالفة للآداب العامة في المهرجان أو أي مضايقات.. ودمتم بود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *